رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 19 تشرين الثاني( نوفمبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2081

اسماء و احوال

"اليونسكو تدعم آثارنا"
تنوي منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة {اليونسكو}، قريباً إعمار مئذنة الحدباء وجامع النوري في الموصل. وتسعى أيضا الى ضم آثار بابل وبحيرة ساوه بمحافظة المثنى الى لائحة التراث العالمي.
وقال الامين العام للجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم حسنين فاضل معلة إن وزارة التربية وبالتعاون مع وزارة الثقافة والتنسيق مع اليونسكو ستعمل على ترميم 38 مكتبة ومسرحا وصرحا في جانبي الكرخ والرصافة وترميم معهد الفنون الجميلة.
"مجلس تأبيني"
اقامت منسقية مركز التنسيق التعايش السلمي في البصرة، مجلس تأبيني على ارواح الشهداء الذين تم الغدر بهم من قبل عناصر تنظيم داعش في كركوك، على قاعة المكتبة الاهلية في مركز القضاء، وحضره عدد من الشخصيات والوجهاء والعشائر والاديان من كافة الطوائف، قدموا تعازيهم الى العراق وذوي الشهداء.
وقال مسؤول المنسقية عمار كزار نمر، إن اقامة المجلس التأبيني على ارواح عدد من الشهداء المغدورين من محافظتي كربلاء المقدسة والانبار، واختلاط تلك الدماء الطاهرة هو رد واستنكار على جرائم داعش التي يريد النيل من وحدة العراقيين.
"تسويق السائحين"
قالت وزارة الثقافة والسياحة والآثار ان العراق يعاني من قلة الاموال اللازمة للمشاركة في المعارض الخاصة بتسويق السائح، التي تقيمها الدول العربية والعالمية، بينما تقتصر مشاركة العراق على الحضور فقط.
وقال مدير قسم العلاقات الدولية في الوزارة علي ياسين، ان اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العربي في دورته الـ22 خرجت بعدد من المقررات، اهمها العمل على تنمية السياحة المستدامة للبلدان العربية وكيفية تطويرها.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي