رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 19 تموز( يوليو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2004

اسماء و احوال

"أنا عراقي.. أنا أقرأ"
باشر أعضاء فريق مبادرة "أنا عراقي أنا أقرأ" بالاستعدادات لإطلاق مشروعهم الثقافي في الأول من ايلول المقبل.
وقال القائمون على المشروع، عبر الصفحة الرسمية لـ"أنا عراقي أنا أقراً": "يا دجلة الخير يا نبعا افارقه، على الكراهة بين الحين والحين، رغم القسوة التي يتعرض لها نهرنا الخالد، نزيد موسما حافلا بالكتب والماء، ونقرأ على ضفتيه والممرات الحلوة، وعلى أيامه وجداوله وسواقيه".
وأضاف: "نسكب فيه صحبتنا للفكر والمعرفة والجمال، في ١ _ ٩ _ ٢٠١٨، من الموصل مرورا ببغداد إلى ميسان الاهوار"، مشيرا إلى ان "المشروع ينتظر تبرعات المواطنين بالكتب، اعتبارا من كل أيام الجمع المقبلة، وحتى يوم انطلاق المشروع في صندوق التبرعات، شارع المتنبي، مجاور منشورات دار المتوسط".
"شارع الفراهيدي"
شهد شارع الفراهيدي الثقافي وسط مدينة البصرة، حفل توقيع المجموعة القصصية للكاتبة خلود بناي بعنوان "قصص امرأة متحررة".
وقالت بناي إن المجموعة القصصية عبارة عن تجميع لعدد من القصص تضمنتها قصص واقعية، منها ما يتحدث عن احلام الطفولة، واخرى تتحدث عن مأساة مرت بها مجموعة من النساء.
"بابا الفاتيكان"
اكد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إن تشييد الجدران واحتلال الأراضي والتعصب الديني لن يحقق السلام أبدا في منطقة الشرق الأوسط.
وذكر البابا في ختام قمة لزعماء الطوائف المسيحية، ان "الحفاظ على الهدنة ببناء الجدران واستعراض القوة لن يؤدي إلى السلام لكن وحدها الرغبة الملموسة في الإنصات وبدء حوار هي التي ستأتي به".
وأضاف "فلنضع حدا لاستفادة قلة من معاناة الكثيرين، لا لاحتلال المزيد من الأراضي والتفريق بين الناس".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي