رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 19 تموز( يوليو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2004

شركة بريطانية تسلم أدوية "منقذة للحياة" إلى العراق

بغداد _العالم
نقلت شركة سكايل البريطانية، طن ونصف الطن من الدواء على شكل حاويات من لندن الى العاصمة بغداد، اذ يمكن استخدام هذه المستحضرات الصيدلانية الجديدة لعلاج المرضى الذين يعانون من التسمم بالنحاس. 
وفي العراق، يعد التسمم بالنحاس مشكلة منتشرة بسبب حرق النفايات الالكترونية والبلاستك. وتؤدي الجرع الزائدة من النحاس الى اضطرات الوظيفة العقلية، وتهيّج الاعصاب والجهاز العصبي مما يؤدي الى العديد من الحالات الالتهابية، مثل الجلد والربو والاكتئات. وفي ظل مشروع مشترك مع وزارة الصحة، تم تسليم 2.5 طن من الادوية
في العراق ، يعد التسمم بالنحاس مشكلة منتشرة بسبب حرق النفايات الإلكترونية والبلاستيك. تؤدي جرعة زائدة من النحاس إلى اضطراب الوظيفة العقلية ، وتهيج الأعصاب والجهاز العصبي مما يؤدي إلى العديد من الحالات الالتهابية ، مثل تهيج الجلد والربو والاكتئاب. في مشروع مشترك مع وزارة الصحة العراقية ، تم تسليم 2.5 طن من المخدرات إلى بغداد في حاويات SkyCell في محاولة لمساعدة الضحايا.
وقال ريتشارد إيتل ، الرئيس التنفيذي لـ "سكاي سيل": "نحن فخورون جدًا بأننا ساهمنا في تقنيتنا في هذا الجهد الإنساني كجزء من الكفاح المستمر لإعادة بناء هذا البلد الذي مزقته الحرب". وبالتعاون مع وزارة الصحة العراقية ، تم تسليم العقار الجديد إلى بغداد في حاويات SkyCell ، حيث أنهى بنجاح تحدياً لوجستياً صعباً ، حيث تم تسليم 6.8 مليون دولار من الصيدليات اللازمة من الباب إلى الباب إلى مستشفى في بغداد.
ويعدّ الدواء التجريبي، حساسٌ بدرجة عالية من الحرارة، ويتطلب تبريد يتم التحكم فيه بالكامل مع بيئة غير منقطعة تصل درجة حرارتها الى ثماني درجات مئوية. وأي انحرافات في درجة الحرارة ستؤدي إلى أن تصبح الشحنة غير قابلة للاستخدام. 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن المتطلبات الأمنية في مطار بغداد تتطلب شحن جميع الشحنات بالأشعة السينية، مما يؤدي إلى كسر سلسلة التبريد.
وابتكرت شركة سياسل تصميماً مبتكراً ونظام تبريد يضمن نطاق درجة حرارة مطلوبة ويسمح بفحص الاشعة السينية دون كسر الاختام. وكان من الممكن توصيل الدواء من الباب إلى الباب للوصول إلى المستشفى المعين دون كسر سلسلة التبريد.
وقال كيارا فينوتي، مدير تطوير الأعمال في شركة سكاي سيل ”اتخذ العملاء قراراً باستخدام حاويات (SkyCell) بسبب انخفاض انبعاثات الكربون، مما وفر ستة أطنان من ثاني أكسيد الكربون لكل حاوية في هذا النقل وحده، مقارنة بمنتجات المنافسين.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي