رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 15 تشرين الثاني( نوفمبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2079

من يقف وراء أطقم ملابس الفرق المشاركة في كأس العالم؟

بغداد ـ العالم
مع احتدام حمى مباريات كأس العالم التي تجتاح الكرة الأرضية، يرتدي الملايين من المشجعين والمعجبين قمصان أو فانلات المنتخبات الوطنية المفضلة لديهم. وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة لا تشارك في مباريات كأس العالم للعام 2018، إلا أنها تمتلك مصنّعين رياضيين يوفّران للفرق المشاركة في دورة هذا العام 40 في المئة من احتياجاتها من الملابس الرياضية.
وعلى الرغم من أن شركة أديداس لطالما كانت الشركة المفضلة التي تقصدها فرق كرة القدم العالمية للحصول على احتياجاتها من المعدات وأطقم الملابس الرياضية، إلا أن شركة نايكي الأميركية حققت نجاحات غير معهودة. كما أن شركة نيو بالانس الوافدة الجديدة على كأس العالم باتت ترعى فرقًا تشارك في مباريات هذا العام.المادة الأكثر توقعًا من الملابس الخاصة بالمشجعين هي القمصان أو الفانلات التي يرتديها أعضاء الفريق المفضل لديهم. في هذا العام، أثارت الفانلة، المستوحى تصميمها من جناح نسر لشركة نايكي، هوس النيجيريين. وذُكر أنه تم بيع ملايين من هذه الفانلات على الإنترنت في غضون دقائق من ظهورها.
عُدة فريق فرنسا (إلى اليسار) تضم العلم الثلاثي الألوان وشعار الديك الغالي. عدة فريق أستراليا (إلى اليمين) مستوحاة من فوز الفريق للتأهل في تصفيات كأس العالم للعام 2006 عندما طلب من المشجعين “إنشاء بحر من ذهب”
يأخذ المصممون في الاعتبار الهوية الوطنية والتقاليد عندما يقومون بتصميم وتطوير الملابس الخاصة بالفريق، والتي تتضمن أحدث تقنيات الملابس الرياضية.في هذا الاطار، قال دان فارون، مدير قسم التصميم الخاص بكرة القدم في شركة نايكي، "بالنسبة لنيجيريا، أردنا الاستفادة من ميول الناس. وقد صممنا الملابس وبقية الطاقم بناء على ما يميز هويات اللاعبين بالكامل".
تُعتبر المباريات الدولية مكانًا مثاليًا للشركات لإطلاق تصاميم ومواد مبتكرة وجديدة تخفف الرطوبة وتحسن الأداء.
إذ ينبغي أن يقرر المصممون كيفية دمج رغبات الفرق الوطنية مع إضافة عناصر جديدة جدًا. فبعض البلدان لديها في الاعتبار خيارات تصميم محددة، مثل لون معين كالقمصان المميزة الصفراء التي يرتديها المنتخب البرازيلي.
أما الآخرون فهم منفتحون على الأفكار الجديدة، إذ صممت شركة نيو بالانس فانلة خاصة للمشاركة في كأس العالم للمرة الأولى في بنما وقد رُسم عليها أفق مدينة بنما، وعليها سطر من النشيد الوطني كتب داخل طوق الفانلة.قال كيني ماكالو، المدير العام لقسم أدوات كرة القدم في شركة نيو بالانس، "لقد كان تأهّل منتخب بنما للمشاركة في مباريات كأس العالم في روسيا بمثابة إنجاز مذهل. وإننا نتطلع إلى رؤية هذه المجموعة على المسرح العالمي، والتي يرتديها اللاعبون والمشجعون الذين سيتابعون رحلة الفرق المشاركة في روسيا، والعودة إلى الوطن في أميركا الوسطى، وفي جميع أنحاء العالم."
في نهاية المطاف، المشجعون هم من يقرر التصميم الناجح وذلك من خلال شراء القمصان والفانلات للتعبير عن مدى فخرهم بفريقهم.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي