رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 تشرين الاول( اكتوبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2062

اسماء و احوال

"المرصد العراقي للحريات الصحفية"
طالب الحكومة بالكشف عن الجهات التي تقف وراء قرار حجب خدمة الانترنت في اغلب محافظات البلاد، مؤكدا ان "حجب خدمة الانترنت انتهاك لكرامة الشعب وحقه في الحصول على المعلومة".
وقال المرصد ان "هذا الاجراء يشكل نوعا صارخا من الانتهاك لكرامة الشعب وحقه في الحصول على المعلومة الذي كفله الدستور ومواثيق حقوق الانسان".

"القرامطة والعدالة الاجتماعية"
اصدار جديد عن ضفاف للنشر والتوزيع للكاتب والباحث والصحافي البصري ياسر جاسم المنصوري.
وقال المنصوري، إن كتابه الاخير ضمن عدة اصدارات صدرت مؤخرا، ويتناول القرامطة ونسبتها للدولة القرمطية التي انشقت عن الدولة الفاطمية، وقامت إثر ثورة اجتماعية وأخذت طابعا دينيا، وانشئ القرامطة دولتهم في محافظة الأحساء الحالية في شرق السعودية، والتي تعد من قبل بعض الباحثين من أوائل الثورات الاشتراكية في العالم، موضحا ان الكتاب يتناول شهرة القرامطة بفضل ثورتهم ضد الخلافة العباسية.

"محمد الرفيعي"
كشف عن ان اعداد الوافدين للعراق منذ مطلع عام 2018 بلغ 496 الف زائر.
وقال مدير اعلام هيئة السياحة محمد الرفيعي، ان "هؤلاء الزائرين ينتمون لجنسيات مختلفة"، مشيرا الى ان "قاعدة البيانات التي لدينا ترصد فقط الوافدين للعراق دون احتساب اعداد الخارجين".
ويضم العراق عددا من المعالم السياحية والدينية لاسيما المراقد الدينية في كربلاء والنجف وسامراء وبغداد مما يجذب ملايين الزائرين  سنويا لاسيما في عدد من المناسبات الدينية.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي