رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 19 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2101

المثنى: مطالبات بإقالة مسؤول وإجراء تحقيق فـي حوادث دهس متظاهرين وقتلهم

بغداد ـ العالم
طالبت الجبهة الشعبية للتغيير، رئيس مجلس محافظ المثنى، بإقالة مدير مديرية توزيع كهرباء المثنى، غالب الياسري، بتهمة ارتكاب تجاوزات مالية وإدارية، إضافة إلى إجراء تحقيق إداري في حوادث دهس المتظاهرين وقتلهم
وهدد الحقوقي والناشط المدني في محافظة المثنى باسم خشان، باللجوء إلى إجراءات مناسبة في حال عدم التزام مجلس المحافظة بإجراء تحقيق إداري في حوادث دهس المتظاهرين وقتلهم.
وقال خشان في منشور على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، تابعته "العالم"، "قدمنا بإسم الجبهة الشعبية مطالبة بإقالة مدير الكهرباء واجراء تحقيق اداري في حوادث دهس المتظاهرين واصابتهم وقتلهم، فإذا لم يلتزم المجلس بحكم القانون فسنتخذ الاجراء المناسب في الوقت المناسب".
واتهمت تنسيقية الاعتصام في محافظة المثنى الشهر الماضي، الحكومة بالتهرب من لقاء المتظاهرين والاستماع إلى مطالبهم، حيث أفاد عضو التنسيقية باسم خشان، بان "المعتصمين اتخذوا قرارا بالاستمرار إلى أن يلمسوا تجاوبا من خلال إرسال وفد لاستلام مطالبنا".
وكان خشان المقيم في محافظة المثنى، قد أكد في وقت سابق، انه لا يستبعد تطور الأحداث لتصل إلى مرحلة الصدام المسلح بين المحتجين وقوات الأمن، خصوصا مع انتشار قطع السلاح بشكل واسع عند رجال العشائر وعموم المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي