رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 20 اب( اغسطس ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2026

10 عمليات اغتيال فـي بغداد خلال شهرين وقيادة العمليات تحذر من "فيسبوك"

بغداد ـ العالم
 أعلنت قيادة عمليات بغداد، يوم امس، عن تسجل 10 عمليات اغتيال خلال شهرين، فيما حذرت من تأثير سيء لمواقع التواصل الاجتماعي.
ونفى قائد عمليات بغداد، الفريق الركن جليل الربيعي، ارتفاع نسبة الجريمة في بغداد، مشيرا الى ان الجريمة المنظمة متواجدة في كل دول العالم.
وشدد الربعي في تصريح صحفي على، أن "عمليات بغداد تقوم بجهود كبيرة، من خلالها التمكن من اعتقال عصابات الجريمة المنظمة بوقت قياسي بعد قيامهم بالجرم".
ويضيف الربيعي، أن "جميع حالات الاغتيال تتابع ولا تترك إلا بعد إلقاء القبض على المجرمين، وهذه الإجراءات الصارمة قللت من عمليات الخطف بشكل كبير في بغداد"، مبينا أن "أسباب الاغتيال، تكون بسبب خلافات عشائرية أو عمليات انتقام".
ويؤكد قائد عمليات بغداد، أن "العاصمة شهدت عمليات اغتيال قليلة جدا خلال الشهرين الماضيين، ولا تتجاوز الـ 10 حالات، لكن نشر بعض عمليات الاغتيال في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر للمواطن والرأي العام أن عمليات الاغتيال منتشرة بشكل واسع، وهذا غير صحيح إطلاقا".ويبين الربيعي، أن "خلية مكافحة الإجرام وخلية مكافحة الخطف، تقوم بجهد كبير من خلال اعتقال كل من يقف وراء تلك الجرائم، والقبض عليه، ولا يوجد أي شخص يفلت من يد العدالة، وعلى جميع المواطنين معرفة ذلك جيدا".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي