رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 24 تشرين الاول( اكتوبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2067

بالبيردي: حظنا كان سيئاً

بغداد ـ العالم
توقفت بداية برشلونة المثالية هذا الموسم، إذ اكتفى بالتعادل 2-2 مع جيرونا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما لعب لمدة 55 دقيقة بعشرة لاعبين.
وفقد برشلونة فارق النقطتين مع ريال مدريد وأصبحاً يتقاسمان الصدارة ولدى كل منهما 13 نقطة من خمس مباريات.
وقال مدرب برشلونة ارنستو بالبيردي: «حالة الطرد عقدت سير اللقاء كثيراً. كان حظنا سيئاً بعد تلقي شباكنا لهدف في نهاية الشوط الأول. أثر هذا علينا كثيراً ولم نستطع أن نتعافى بعدها»، متسائلاً عن سبب طرد لينجليه.
وأضاف: «هذا أول خطأ أشاهد فيه اللاعب الذي ناله يعتذر. أعتقد أن تقنية حكم الفيديو المساعد كانت ستقود لقرار عادل لكن لدي الإحساس بان هذا لم يكن طردا، ربما حدث التحام لكنه لم يكن يتسم بالعدوانية على الإطلاق. كان خطأ من منافس».
ووضع ليونيل ميسي حامل اللقب في المقدمة في الدقيقة 19 بتسديدة مباشرة بعد تمريرة من ارتورو فيدال لاعب تشيلي وكاد أن يعزز من تقدم برشلونة بعد مروره من عدد من المدافعين لكن الحارس أنقذ تسديدته.
وتأثرت بداية برشلونة القوية بطرد المدافع كليمو لينجليه في الدقيقة 35 في مشاركته في التشكيلة الأساسية في الدوري لأول مرة بعد اعتدائه بالمرفق على بيري بونز واستغل جيرونا ذلك على الفور عندما أدرك كريستيان ستواني التعادل في نهاية الشوط الأول.
وهز المهاجم ستواني القادم من أوروغواي الشباك مرة أخرى في الدقيقة 51 ليمنح جيرونا الذي يخوض موسمه الثاني في دوري الأضواء تقدما مفاجئا.
وواصل برشلونة هيمنته على اللعب على رغم النقص في صفوفه وكاد أن يدرك التعادل عندما ردت العارضة ركلة حرة من ميسي، وقفز جيرار بيكي أعلى من اثنين من المدافعين ليدرك التعادل في الدقيقة 63 بضربة رأس بعدما تصدى الحارس لتسديدة لويس سواريز بعد إشراك المدرب ارنستو بالبيردي الثنائي إيفان راكيتيتش وفيليب كوتينيو بدلا من فيدال وارتور اللذين قدما أداء متواضعا.
وتعامل جيرونا بشكل جيد مع ضغط برشلونة حتى نهاية المباراة وحافظ على هدوئه وأجبر حامل اللقب على الاكتفاء بالتسديد بعيد المدى وهو ما لم يشكل خطورة على الحارس بونو.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي