رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 19 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2101

إطلاق جائزة كايت ويب للعام 2018 للصحافيين في آسيا

هونغ كونغ ـ أ. ف. ب.
فتحت وكالة فرانس برس، أمس الأربعاء، باب الترشيحات لجائزة كايت ويب التي تكرّم الصحافيين الآسيويين المحليين الذين يمارسون مهنتهم في ظروف خطرة أو صعبة في منطقة آسيا - المحيط الهادئ.
وتمنح جائزة كايت ويب للصحافة الميدانية إلى صحافيي نصوص أو صور سواء كانوا مستقلين أو يعملون محليا لحساب وسائل إعلام موجودة في المنطقة، أظهروا شجاعة جسدية ومعنوية كبيرة في ممارسة مهامهم خلال العام 2018.
ويمكن إرسال الترشيحات حتى 15 نوفمبر المقبل. وستتم دعوة الفائز بالجائزة إلى حفل لتسلم الجائزة البالغة قيمتها ثلاثة آلاف يورو (حوالى 3500 دولار) وشهادة تكريم. وأوضح المدير الإقليمي لوكالة فرانس برس في آسيا المحيط الهادئ فيليب ماسونيه أن "العام الماضي شهد تحديات جديدة لحرية الصحافة عالميًا وفي أجزاء من منطقة آسيا المحيط الهادئ على وجه الخصوص".وتابع "عبر جائزة كايت ويب، نتطلع إلى الاعتراف بالصحافيين المحليين الذين يواجهون هذه التحديات ويقومون بعمل استقصائي حاسم وأحيانًا يقومون بذلك على حساب تعرّضهم لخطر شخصي كبير، وتشجيعهم".
وفاز الصحافي البورمي مرات كياو ثو بالجائزة العام 2017 لتغطيته الدقيقة للنزاعات في بورما، وخصوصًا في ولاية راخين، حيث تعيش أقلية الروهينغا المسلمة.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي