رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 19 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2101

مودريتش ورونالدو وصلاح في تنافس جديد

بغداد ـ العالم
كشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن لائحة اللاعبين الـ30 المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، أبرزهم صاحب جائزة الأفضل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الكرواتي لوكا مودريتش ومنافساه في اللائحة النهائية البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح.
وكان لاعب وسط ريال مدريد الإسباني قائد منتخب كرواتيا وصيفة بطلة العالم في المونديال الأخير في روسيا مودريتش تفوق على زميله السابق في النادي الملكي مهاجم يوفنتوس الإيطالي حالياً رونالدو الفائز بالجائزة خمس مرات، وهداف ليفربول الإنكليزي الدولي المصري محمد صلاح في جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم الشهر الماضي.
كما نال مودريتش متفوقاً على رونالدو وصلاح، جائزة أفضل لاعب في أوروبا، لدوره الكبير في تتويج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الثالث توالياً، واختير أفضل لاعب في كأس العالم لمساهمته الفعالة في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يخسر أمام فرنسا 2-4.
واحتكر رونالدو، الذي يجد نفسه في وضع لا يحسد عليه بسبب قضية اتهامه باغتصاب أميركية عام 2009، وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) خلال الأعوام العشرة الماضية (5 لكل منهما).
وضمت اللائحة ميسي ومواطنه هداف مانشستر سيتي الإنكليزي سيرخيو أغويرو، اللذين خيبا الآمال مع منتخب بلادهما في المونديال الروسي، إلى جانب نجم المنتخب البرازيلي وباريس سان جرمان الفرنسي نيمار وزميله في فريق العاصمة الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني ومواطنه مهاجم برشلونة لويس سواريز.
كما ضمت 6 لاعبين من المنتخب الفرنسي المتوج باللقب العالمي، هم حارس المرمى هوغو لوريس ونغولو كانتي وبول بوغبا وكيليان مبابي ورافايل فاران المتوج مع ناديه ريال مدريد بدوري الأبطال، وانطوان غريزمان الذي قاد فريقه أتلتيكو مدريد للقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، وثلاثة لاعبين من بلجيكا، هم حارس المرمى ثيبو كورتوا ولاعبا الوسط كيفن دي بروين وإدين هازار بمساهمته الكبيرة في بلوغ منتخب بلادهم الدور نصف النهائي، قبل أن يسقط أمام فرنسا وينهيه في المركز الثالث على حساب إنكلترا، التي جاء لاعب واحد منها في اللائحة هو قائدها هداف توتنهام هاري كاين.
ويعلن اسم اللاعب الفائز بالجائزة في 3 كانون الأول (ديسمبر) من خلال تصويت الصحافيين من حول العالم، وعادت جائزة الكرة الذهبية حصراً إلى كنف مجلة «فرانس فوتبول» في 2016 بعد إنهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي منذ 2010.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي