رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 9 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2093

خمس حقائق عن روبرت مردوخ

بغداد ـ العالم
  1. شركته في أكثر من 70 دولة
   بإيرادات سنوية تزيد عن 31 مليار دولار, اتساع نيوز كورب يتوسع عبر الكوكب. يضم 300 مليون مشترك في الكابل و 175 صحيفة في أكثر من 70 دولة حول العالم, ويسهل الوصول إلى أكثر من 400 مليون مستهلك أسبوعياً في الولايات المتحدة والهندية وأوروبا والشرق الأوسط.
  2. بعمر 22 عامًا, كان يدير صحيفتين 
   تم إعداد مردوخ للاستيلاء على أعمال والده الإعلامية, لكنه حدث بوقت اسرع من المتوقع عندما توفي والده بنوبة قلبية في عام 1952. أعاد تركيز إحدى الصحف على أخبار الرياضة والمشاهير, وبينما جمع هذا النقد, ازداد تداول الصحيفتين. بعد ثلاث سنوات من توليه السيطرة, اشترى صحيفة أخرى وبدأ في توسيع إمبراطوريته الإعلامية.
  3. هو فارس رسمي مقدس
   رغم أنه لم يكن كاثوليكياً بنفسه, فقد صُنع مردوخ على يد نجل القديس يوحنا العظيم من قبل البابا يوحنا بولس الثاني, وهو شرف منحه الناس تقديراً لخدمتهم الشخصية للكنيسة. عندما تزوج مردوخ من آنا تورف الرومانية الكاثوليكية, قدم تبرعات كبيرة للعديد من القضايا الكاثوليكية. 
  4. في استجواب ليفيسون استجوب لمدة 4 ساعات 
   في عام 2012 تم استدعاء القطب الإعلامي للمثول أمام مزاعم للتحقيق في قضية قرصنة الهاتف في صحيفة نيوز أوف ذا وورلد. في تحقيق ليفيسون اعترف بأن الفضيحة كانت "، وصمة عار خطيرة على سمعتي" ولكن ادعى أنه لم يكن يعرف القرصنة الهاتفية مستمرة في الصحيفة. 
  5. طلاقه حطم الارقام القياسية
   عندما طلق مردوخ زوجته آنا تورف, حطم الرقم القياسي كواحدة من أغلى حالات الطلاق في التاريخ. على الرغم من انفصالهما بشروط ودية, تلقت آنا تسوية بالطلاق قدرها 1.7 مليار دولار من زوجها السابق الذي كان حريصًا على القول إنه سيضطر إلى التأثير على مصالحه التجارية. 
    ترجمة عباس قره ناز عن مجلة All About History

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي