رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 9 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2093

النفط تجهز منتج زيت الغاز للمولدات السكنية

بغداد ـ العالم
أعلن مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير ياسين، امس الأربعاء، عن خطة تجهيز الشركة للمولدات السكنية من منتوج زيت الغاز (الگاز) في كافة المحافظات لشهر كانون الاول الحالي.
وقال مسير في بيان تسلمته "العالم"، انه "جهزنا محافظات ( بغداد – النجف الأشرف –كربلاء المقدسة - البصرة - ميسان - ذي قار– المثنى – الديوانية - بابل - ديالى - واسط - كركوك) بحصة شهر كانون الأول الجاري من المادة المذكورة وبكمية 10 لتر لكل kva ومقابل ثمن وذلك بتوجيه معالي وزير النفط ثامر الغضبان ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون التوزيع سعياً لتوفير أنواع الوقود للمواطنين في المحافظات كافة". 
واضاف ان "الكميات المجهزة من منتوج زيت الغاز للمولدات العائدة لدوائر الدولة في جميع المحافظات المذكورة حيث تم تجهيزها بكمية (5) لتر لكل kva وبالسعر الرسمي"، مبينا انه "يتم أيضاً تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط لتلك المحافظات من الراغبين بكمية (5) لتر لكل kva من زيت الغاز بالسعر التجاري البالغ (700) دينار لكل لتر". 
من جهته، ذكر مدير هيأة التجهيز التابعة لشركة التوزيع إحسان موسى بأن "الأقضية والنواحي المحررة في محافظات المنطقة الغربية ( نينوى ، صلاح الدين والأنبار) تقرر تجهيزها بكمية (15) لتر لكل kva من مادة زيت الغاز للمولدات السكنية في المناطق التي لاتجهز بالكهرباء الوطنية ، و(10) لتر لكل kva لمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (5 الى 10) ساعات كهرباء وطنية ، و (5) لتر لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل من (15 الى 20) ساعة كهرباء وطنية ".
وتابع "جهزنا أيضاً (10) لتر لكل kva لدوائر الدولة وحسب الضوابط ، أما عن المولدات العائدة لدوائر الدولة التي فيها كهرباء وطنية أوضح موسى بأنها تُجهز حسب ساعات القطع". 
وفي ذات السياق كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية عن "تجهيزها للمولدات السكنية الخاضعة الى نظام الخصخصة في محافظة بغداد بكمية (5) لتر لكل kva من منتوج زيت الغاز للشهر الجاري مقابل ثمن تحسباً لحدوث أي انقطاع في الطاقة الكهربائية".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي