رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 20 كانون الثاني ( يناير ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2121

اسماء واحوال

"سالي التميمي"
وقعت كتابها "اسرار العقل الباطن للتفوق الدراسي وتقوية الذاكرة" بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والأدبية في محافظة البصرة.
وقالت الكاتبة البصرية سالي التميمي، إن مؤلفها الجديد يتضمن أساليب وتقنيات بخطوات عملية بسيطة لبرمجة واستغلال قوة العقل الباطن لجميع الفئات العمرية والمراحل الدراسية بهدف ايجاد حل جذري لجميع المشاكل التي تصادف الطالب.
واضافت، ان الخطوة المقبلة ستشهد حفل توقيع الكتاب في العاصمة بغداد.

"استذكار كزار جنتوش"
نظمه اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة الديوانية، في أمسية ثقافية على قاعة القصر الثقافي، وسط حضور عدد من المثقفين والشعراء.
وقال عضو الاتحاد فاضل الفتلاوي، إن الامسية ضمن برامج اتحاد الأدباء والكتاب بالتعاون مع البيت الثقافي الذي تضمنت قراءات شعرية للشاعر الراحل كزار حنتوش واستذكاره بمناسبة ذكرى رحيله.
وأضاف الفتلاوي، أن الامسية شهدت أيضا شرح مسيرة الشاعر الراحل وتأثيرها بالواقع الأدبي والثقافي.

"أمسية ثقافية"
اقامها اتحاد الادباء والكتاب في ذي قار، للاستاذ الجامعي ضياء غني العبودي، لتقديم محاضرة عن السرد القديم، من خلال عرض الخصائص وموقف الثقافة العربية منه، على قاعة المركز الثقافي وسط مدينة الناصرية.
وقال نائب رئيس الاتحاد ياسر البراك، ان الامسية تشكل محاولة للتشبيك مع المؤسسات المعنية بالثقافة وفي مقدمتها جامعة ذي قار من خلال استضافة الاستاذ الجامعي ضياء غني العبودي والذي يهتم بادب المدينة، سواء كان الادب السردي او الاداب والفنون الاخرى المتعلقة بالانتاج الثقافي في مدينة الناصرية.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي