رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 26 ايار( مايو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2216

غضب شعبي من عراقي يسقي ابنه خمرا

الجمعة - 4 كانون الثاني ( يناير ) 2019

بغداد ـ العالم
تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر فيه رجل عراقي يسقي طفله الذي على ما يبدو لم يتجاوز السنتين، الخمر، في احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية ببغداد.
وتسبب المقطع بموجة غصب كبيرة لدى العراقيين، مطالبين الجهات الحكومة باعتقال الأب ومحاسبته على فعلته هذه.وتفاعل النشطاء مع المقطع المتداول، معتبرين ما أقدم عليه الأب وسط تشجيع من رفاقه، بأنه انتهاك لحقوق الطفولة، إضافة إلى الابتعاد عن القيم السامية والأخلاق النبيلة للمجتمع المحافظ.
من جهتها، أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، امس الأربعاء، بيانا وصفت فيه المقطع، بأنه انتهاك صارخ تجاه الطفولة "ونستهجن الحادثة التي تعرض لها الطفل البريء".
ونقل بيان للوزارة عن رئيس هيئة رعاية الطفولة بالوزارة، باسم عبد الزمان الربيعي، القول "تابعنا بقلق ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع يظهر الإساءة إلى طفل من خلال إظهاره بمظهر غير لائق في أحد الأماكن العامة ليلة رأس السنة".ودعا رئيس هيئة رعاية الطفولة، رئاسة الادعاء العالم لتحريك شكوى جزائية ضد المسؤول عن الحادثة من ذوي الطفل، كما نطالب هيئة الإعلام والاتصالات بمنع ترويج مثل هكذا مقاطع. 

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي