رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 20 اذار( مارس ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2165

افتتاح فعاليات الشارع الثقافي في مدينة الزبير

الاثنين - 7 كانون الثاني ( يناير ) 2019

بغداد ـ العالم 
شهدت مدينة الزبير غرب البصرة، مؤخرا، افتتاح شارع ثقافي يعد الاول من نوعه في القضاء يحمل معالم وثقافة المدينة وتميزها في الابداع الثقافي وخصصت له البلدية مكانا مناسبا ودائمي، فيما اكد عدد من المواطنين حاجة مدينتهم الى تلك المبادرات الثقافية والادبية والتي تتميز بها وبتاريخها والاهتمام بمدعيها وإبراز وجهها الادبي والثقافي.
وقال المشرف على تنظيم الشارع الثقافي حسين العبادي، ان اقامة شارع الزبير الثقافي يأتي للمكانة الثقافية والتاريحية لمدينة الزبير الذي يبرز الواقع الثقافي والادبي على مر العصور والتشجيع على القراءة واقتناء المؤلفات بأنواعها، مشيرا الى ان افتتاح الشارع تضمن كرنفال بمشاركة مواطني ومسؤولي ومثقفي القضاء واقامة معارض متنوعة للكتب والرسم والنحت اضافة الى الكتب التاريخية التي تبرز معالم البصرة عموما والقضاء خصوصا.
واكد، ان الشارع الثقافي سيكون منطلقا مستمرا لعرض وبيع الكتب والنتاجات الفنية مساء كل يوم سبت وعلى غرار شارع الفراهيدي في البصرة والشوارع الثقافية في الاقضية والمحافظات الاخرى.
وأعرب عدد من المواطنين والمثقفين والناشطين في المجالات المتنوعة عن ارتياحهم لافتتاح الشارع الثقافي والحاجة الفعلية للانشطة الفكرية والثقافية ولزيادة وعي الشباب، وتوجههم للثقافة وحاجة القضاء الى مثل تلك الانشطة والذي يخلو من المكتبات لبيع الكتب.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي