رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 20 اذار( مارس ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2165

خمس حقائق عن ييودور روزفلت

الخميس - 10 كانون الثاني ( يناير ) 2019

بغداد ـ العالم
  1. المشاكل الصحية عذب شبابه
   على الرغم من حياته القوية والنشطة, عانى روزفلت من الربو الحاد والمشاكل الصحية الأخرى خلال فترة شبابه. كما عانى من نوبات الربو الليلية الرهيبة, والتي قال الأطباء لوالديه بانه ليس هناك علاج. كان والد روزفلت هو الذي شجع الطفل الصغير على التدريب وتقوية جسده.   2. توفيت زوجته وأمه في نفس اليوم 
   في 14 شباط 1884, شهد روزفلت, على الأرجح, أسوأ يوم في حياته عندما فقد زوجته وأمه بسبب المرض. في مذكراته كتب حرف "X" كبيرة و "لقد خرج الضوء من حياتي". كان الحزن هائلاً لدرجة أنه شعر بأنه غير قادر على رعاية ابنته الصغيرة وتركها في رعاية أخته لمدة ثلاث سنوات. 
  3. كان من رعاة البقر
    كان ثيودور جادًا جدًا بشأن حياته كراعٍ بقر. ليس فقط أنه تعلم كيفية الركوب, المطاردة, لكنه أنجز أيضا دوره كنائب عمدة المدينة. في حالة واحدة, قام بمطاردة ثلاثة خارجين عن القانون, والقى القبض عليهم وراقبهم لمدة 40 ساعة بدون نوم بقراءة كتب ليو تولستوي ليظل مستيقظاً.   4. حتى الرصاصات لم تستطع منعه
   أطلق النار على روزفلت قبل وقت قصير من موعد إلقاء خطابه. الرصاصة التي مرت من خلال اطار النظارات الفولاذية والخطاب المكون من 50 صفحة التي كان يحملها, الأمر الذي أنقذ حياته على الأرجح. وواصل حديثه مع الرصاصة التي دخلت في صدره, وقال للجمهور "يستغرق الأمر أكثر من ذلك لقتل ثور من نوع موس".
  5. ابنته كانت مثيرة للمتاعب 
    أليس, ابنة روزفلت, كانت معروفة بطباعها المتمردة. امتلكت ذكاء والدها, لكنها كانت أيضاً متحمسة لكسر القواعد ومحبة للتدخين والمقامرة والذهاب إلى الحفلات الليلية المتأخرة. حتى أنها كانت تحتفظ بثعبان أليف. روزفلت قال لها: "بإمكاني أن أدير البلاد أو أستطيع أن أحضر إلى أليس, لكنني لا أستطيع أن أفعل كليهما معا". 
 ترجمة عباس قره ناز عن مجلة All About History      

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي