رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 نيسان( ابريل ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2183

روان سالم تحصد جائزة توليب الهولندية

الثلاثاء - 22 كانون الثاني ( يناير ) 2019

بغداد ـ العالم
منحت وزارة الخارجية الهولندية جائزة توليب لحقوق الانسان لعام 2018 الى الناشطة في حقوق الطفل، روان سالم حسين. وقام بمنح الجائزة سفير مملكة هولندا لدى العراق ماتايس فولترز، خلال احتفالية اقامتها السفارة الهولندية يوم امس في بغداد.
وقال السفير فولترز في معرض خطابة بأن "روان مثال بارز لجيل جديد من الشبان والفتيات في العراق الذين يطالبون بمستقبل افضل لمجتمعاتهم و الذين يكرسون حياتهم اليومية للأعمال الخيرية".
وأضاف السفير، بأن الحكومة الهولندية "ترغب من خلال تقديم هذه الجائزة أن ترسل رسالة دعم قوي للعمل الذي تقوم به روان ولتقديم المساعدة والأفكار لها و جيلها".
روان سالم حسين ذات السابعة عشر من العمر، هي ناشطة في حقوق الأطفال والمرأة من محافظة بابل. من بين عدة أمور، قادت روان حملة "كن معنا ولا تهملنا" لتقديم العون للأطفال النازحين في محافظة بابل، من خلال البرامج التعليمية والنفسية - الاجتماعية والترفيهية ممن تعرضوا لصدمات الحروب. 
وتقود روان أيضا حملة "لازم" التي تهدف الى تمكين المرأة من خلال البرامج التعليمية".
وبالإضافة الى ذلك، تعمل روان من خلال منصات التواصل الاجتماعي والخطابات العامة على تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية و الحقوق الاجتماعية بالرغم من التحديات الاجتماعية و القانونية.
وجائزة توليب الهولندية لحقوق الانسان هي تكريم سنوي من قبل وزارة الخارجية الهولندية لفرد او منظمة ممن يقدمون مساهمات واضحة وفريدة في مجال حقوق الانسان في العراق.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي