رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 نيسان( ابريل ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2180

المحمود من معرض الكتاب: أصدرنا عشرات الأحكام لحماية حقوق الإنسان

الاثنين - 11 شباط ( فبراير ) 2019

 

 بغداد ـ العالم

أعلنت المحكمة الاتحادية العليا عن إصدارها عشرات الأحكام في مجال حقوق الإنسان، لافتة إلى حرصها على حماية حرية التعبير عن الرأي.

وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان ورد لـ"العالم"، أمس، إن "رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي مدحت المحمود زار على رأس وفد ضم القضاة أعضاء المحكمة معرض بغداد الدولي للكتاب، وأشاد بالتنظيم الذي كان المعرض عليه، كما أشاد بالمؤلفات المعروضة في أجنحته".

من جانبه، ذكر القاضي مدحت المحمود في تصريحات صحافية على هامش زيارته المعرض، تابعتها "العالم"، إن "معرض بغداد الدولي للكتاب يمثل تظاهرة للثقافة والمعرفة بكل أبعادها، وهي فعالية يهتم بها العراقيون بحسب تاريخهم الذي يعكس مجد الثقافة".

وأضاف المحمود، أن "الغرض من مشاركة المحكمة الاتحادية العليا في المعرض لتكون مع بقية أجنحة المعرفة، احد ينابيع الثقافة الدستورية كون القضاء الدستوري في العراق حريص على إثراء المواطن بحقوقه الدستورية".

وأشار المحمود، إلى أن "المحكمة الاتحادية العليا أصدرت عشرات الأحكام في هذا المجال والتي تدعم حقوق الإنسان في العراق، وهي حريصة على حماية حرية التعبير عن الرأي".

هذا وانطلقت فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب للعام 2019، الخميس الماضي، في بغداد، بمشاركة عربية وأجنبية واسعة من ثلاثة وعشرين دولة، وبحدود 650 دار نشر وأكثر من مليوني عنوان.

ويستمر المعرض الذي سيشارك فيه عدد من الادباء والكتاب العرب والأجانب والعراقيين للفترة من 7 الى 18 شباط. ويفتح ابوابه يوميا من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية التاسعة مساء.

يذكر أن "العالم" تمثل جهة إعلامية راعية للمعرض.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي