رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 16 ايار( مايو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2201

"اسكني يا جراح".. أغنية إلهام المدفعي الجديدة

الأحد - 24 شباط ( فبراير ) 2019

بغداد ـ العالم

"اسكني يا جراح"، الأغنية التي أصدرها إلهام المدفعي، الخميس الماضي، وهي من ألحانه وتوزيعه، وكلمات شاعر تونس الخضراء، أبو القاسم الشابي، بالاشتراك مع الفرقة السيمفونية الأوكرانية.

وقال المدفعي، إن "الأغنية الجديدة هي من ألحاني وتوزيعي حيث أردت أن أوصل هذا النوع من الغناء والذي يعتمد فقط على آلة واحدة وصوت واحد".

وأضاف الفنان البالغ من العمر 77 عاماً، أن "كلمات الأغنية هي لأبو القاسم الشابي الذي كتب أيضاً: إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر..."، مبيناً: "أردت أن تكون الأغنية سهلة قدر الإمكان وذلك لإيصالها للمستمع بدون تعقيد من كل النواحي كاللحن والعزف".

وأردف المدفعي متحدثاً عن أغنيته الجديدة: "كانت مجموعة خطوط وتحولت إلى أغنية من الغناء إلى الغيتار إلى الصولو وغيرها"، متابعاً "أصبحت بمثابة رمز لي وللعائلة حيث قمنا بتسجيلها قبل فترة من الزمن في بيروت عند استوديوهات ميشيل فاضل".

المغني والمطرب ذو الأصول الكردية، صاحب الأغاني الخالدة مثل: مالي شغل بالسوق، وأشقر بشامة، وخطار عدنه الفرح، قال ايضا بأن "هناك عدة أغاني ستطرح قريباً واحدة تلو الأخرى".

وضمن نشاطه الفني المكثف مؤخراً، أحيى المدفعي منتصف شباط الماضي، حفلاً كبيراً في المملكة العربية السعودية بمنطقة العلا في مهرجان "شتاء طنطورة"، كما يستعد لتكملة جولته العالمية من خلال حفل كبير في بيروت وعمان ومن ثم القاهرة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي