رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 23 تموز( يوليو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2242

ورشة تدريبية لبناء قدرات مجالس التخطيط والتنمية في المحافظات

الأحد - 24 شباط ( فبراير ) 2019

كربلاء ـ محمد حسين الموسوي

أقيمت في أربيل الورشة التدريبية الخاصة لبناء قدرات مجالس التخطيط والتنمية في المحافظات، بمشاركة خمس محافظات كربلاء، ميسان، ذي قار، النجف وبابل، بحسب ما أفاد به مدير إعلام بلدية كربلاء المقدسة ماجد ناجي.

وأكد ناجي، "بدء الورشة التدريبية الخاصة ببناء قدرات مجالس التخطيط والتنمية في المحافظات بمشاركة خمس محافظات وأكثر من ثلاثين موظفا وموظفة في مختلف الاختصاصات، شارك فيها عن كربلاء نائب المحافظ الثاني الأستاذ علي الميالي، نائب رئيس مجلس التخطيط والتنمية ومعاون المحافظ لشؤون الخدمات المهندس محمد كامل، ومدراء الدوائر البلدية والماء والمجاري والتربية ومسؤول سكرتارية المجلس في كربلاء.

وهذا وتضمنت الورشة تسجيل حضور المشاركين مع عرض توضيحي للصلاحيات الدستورية والقانونية للحكومة المحلية وفقاً لدستور جمهورية العراق الدائم للعام ٢٠٠٥ وقانون المحافظات غير المنتظمة في أقسام لسنة ٢٠٠٨ المعدل. وقد قدم العرض المستشار القانوني الأستاذ جمال عجيل عبد الرزاق، بعدها قدم المهندس بيان ناصر مستشار تحسين تقديم الخدمات، عرضاً تقديمياً حول معايير ومؤشرات الخدمات ومنهجية إعداد خطة التنمية المحلية، ومنها إعداد قوائم المشاريع التكامل القطاعي والمكاني وتحديد أولويات المشاريع مع عمل مجموعات أيضاً (تمرين) حول منهجية إعداد خطة التنمية المحلية.  

كما تم الإستماع إلى مداخلات المشاركين بشأن المواضيع التي تمت مناقشتها في اليوم الأول من الدورة، علماً أن الدورة ستستمر لمدة يومين، وسيكون اليوم التالي مخصصاً حول كيفية إعداد الموازنة الإستثمارية المحلية، وتمرين عن تقدير الايرادات وإقتراح السياسة العامة للمحافظة، وتقديمها إلى مجلس المحافظة والمهام الإدارية واللوجستية لمجلس التخطيط والتنمية (عرض تقديمي + تمرين عملي)، علما أن جميع هذه العروض سيقدمها المستشار المالي للمنظمة صالح عبد الخضر .

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي