رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 26 ايار( مايو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2216

خبيرة: "ببجي".. لعبة عدائية تؤدي للصرع

الأربعاء - 20 اذار( مارس ) 2019

بغداد ـ العالم

حذّرت المستشارة الأسرية والباحثة في علم النفس والتوحد، صفاء العمير، من لعبة "ببجي PUBG"، مؤكدةً أن خطرها يصل إلى حب العنف والقتل والانطواء، إلى جانب تأثيرها سلبا على مراحل النمو النمائي لدى الأطفال.

وتفصيلاً؛ قالت العمير، وهي باحثة كويتية، عن لعبة “ببجي” إنها "عدائية تولد الشر وحب العنف، والروح العدائية، والتنمر الاجتماعي، وهي أحد أهم أسباب انطواء الشخص على نفسه وحب التواصل الإلكتروني".

وأضافت، "حذرت المنظمات العالمية للصحة النفسية من الألعاب الإلكترونية التي تهدف إلى العنف، ومن بينها لعبة (ببجي)، التي تؤثر سلبًا على مراحل النمو للأطفال ما دون الست سنوات، مما قد تتسبب في تلف الأعصاب وحواس السمع والبصر وصعوبة الكلام، كصعوبات التعلم في المراحل التعليمية، وفي حالات أخرى تتسبب لهم في حالات نفسية كالإدمان والانطواء والخوف، ولذلك منعتها المنظمات الصحية منعًا باتًا للأطفال ما دون السن ١٠ سنوات ألعاب العنف لما تسببه لهم من مشاكل صحية".

 

وختمت بالقول: "أدّت تلك المواقع والألعاب إلى التفكك الأسري، وفي حالات أخرى منها أدّت بالأبناء إلى حب شخصية ما وتبدأ بالتقمص لشخصيتها، والدخول بعالم خيالي آخر بعيدًا عن الواقع، يستغرق علاجه النفسي لفترة طويلة من الزمان".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي