رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 نيسان( ابريل ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2180

اغلاق جسر الكريعات العائم تزامنا مع زيارة الكاظم

الأربعاء - 20 اذار( مارس ) 2019

بغداد ـ العالم

اعلنت وزارة الموارد المائية، سيطرتها على موجات السيول الواردة الى عمود نهر دجلة نتيجة الامطار المتساقطة مؤخرا، فيما قررت اغلاق جسر الكريعات العائم تزامنا مع زيارة الامام الكاظم {ع} وارتفاع منسوب المياه.

ونقلت خلية الاعلام الحكومي، في بيان، تلقته "العالم"، عن الوزارة القول، ان "الموجة الفيضانية سيتم توجيهها نحو منخفض الثرثار"، مؤكدة "استمرارها بمراقبة تطورات موجات السيول في المحافظات التي تقع ضمن مجرى النهر".

واضافت، ان "كوادرها المختصة والجهد الهندسي بالتنسيق مع هيأة الحشد الشعبي والجهات ذات العلاقة في حالة تأهب مستمر تحسباً لاي طارئ".

وفي الوقت ذاته تحذر الوزارة المواطنين، لا سيما المتجاوزين منهم بالابتعاد عن محرمات نهر دجلة لاحتمالية ورود موجات فيضانية خلال الايام القادمة

وكان محافظ بغداد فلاح الجزائري، دعا الى ضرورة اعادة النظر بافتتاح جسر الكريعات.

 

وقال الجزائري في بيان تلقته "العالم"، إن "الأمور الفنية لجسر الكريعات تشير الى وجود بعض المخاطر"، مشددا على "ضرورة إعادة النظر بهذا الطريق، سيما أن الجسر ينطوي على مخاطر بسبب زيادة كميات الاطلاقات المائية".

واضاف، "أننا في بغداد حريصيون على حياة المواطنين، خصوصا أن افتتاح الجسر جاء بالتزامن مع الزيارة المليونية التي ستشهدها مدينة الكاظمية بمناسبة استشهاد الامام الكاظم (ع)".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي