رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 نيسان( ابريل ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2180

إقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بكربلاء

الاثنين - 8 نيسان( ابريل ) 2019

تشهدت مدينة كربلاء على مدى خمسة أيام، اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس.

ويشارك في المهرجان بدورته الخامسة (56) فيلما من (14) دولة، هي العراق وكوريا ولبنان والهند وباكستان وتركيا وفلسطين وإيران ومصر والصين وسوريا وأفغانستان وأذربيجان وبنغلادش وتتنافس على جوائزه الثلاثة، في فئات الفيلم الروائي القصير والوثائقي والأنميشن.

وشهد حفل الافتتاح الذي حضره عدد كبير من الفنانين العرب والأجانب، فضلا عن كبار الفنانين العراقيين ووكيل وزارة الثقافة ومحافظ كربلاء، إلقاء كلمات ترحيبية بالضيوف من قبل ادارة المهرجان، بالإضافة الى كلمة مسجلة للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وتم تكريم عدد من الفنانين العرب والعراقيين من بينهم؛ الفنانة السورية وفاء موصلي، والفنان المغربي محمد الثابت، الى جانب الفنانين العراقيين؛ عواطف نعيم، وعزيز خيون، وكاظم القريشي، والمخرج السينمائي بهاء الكاظمي.

كما كرمت اللجنة التحكيمية، اللجنة التنظيمية متمثلة بمدير مجموعة قنوات كربلاء الفضائية حيدر جلوخان، ومدير المهرجان المخرج السينمائي حسنين الهاني، وعرض في الافتتاح الفيلم الوثائقي اللبناني (في هواك) للمخرجة حياة الرهاوي.

ويستمر المهرجان لمدة خمسة ايام، بعروض مسائية وجلسات نقدية ليلية بالاضافة الى ورش فنية صباحية، تتخلله جولات سياحية في مدن ومعالم آثارية عراقية؛ وزيارة بعض المؤسسات الاعلامية.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي