رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 16 ايار( مايو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2202

"عبد الامير الحمداني"

الأربعاء - 17 نيسان( ابريل ) 2019

احتفت جامعة (ستوني بروك) الامريكية في صفحتها الاخبارية بالدكتور عبد الامير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والاثار العراقية، كونه احد خريجي جامعتها العريقة، والذي حصل على شهادة الدكتوراه بامتياز في علم (الانثروبولوجيا/ علم الانسان) و (الاركيولوجيا/ علم الاثار) وهي ارفع شهادة تمنح لطلاب هذه الجامعة في هذا الاختصاص.

وتقول الدكتورة (اليزابيث ستون) البروفيسورة في قسم علم الاثار في كلية العلوم والفنون بنفس الجامعة وهي المشرفة على رسالته في الدكتوراه: "ان الباحث عبد الامير الحمداني كان من افضل الباحثين عندي، فقد تناول في اطروحته موضوعا مهما لم يتنبه له كثير من الباحثين.. تناول موضوعة بيئة الحياة القديمة في جنوب العراق وتحديدا مناطق الاهوار والتي لعبت دورا مهماً في تطور ونهوض وتنظيم وتشكيل حضارة ما بين النهرين".

،،،،،،

"اسبوع المعهد التراثي"

تفقد المدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد العبادي، معهد الحرف والفنون الشعبية، وذلك لاتمام كافة الترتيبات لانطلاق فعاليات المهرجان السنوي لأسبوع المعهد التراثي الرابع عشر

وتطرق علي الى، منهاج وبرامج وفقرات المهرجان الذي قدمه مدير التراث ومعهد الحرف والفنون الشعبية الدكتور عبد القادر الجميلي، مبديا ملاحظاته فيما يخص الدعم والتنظيم، وموجها بتعديل بعض الفقرات.

وسيكون انطلاق فعاليات المهرجان يوم 23/4/2019.

،،،،،،،،

"دار المأمون"

أقامت محاضرة بعنوان ثقافة التعامل في المجتمع العراقي، حاضرها الدكتور طالب مهدي السوداني، المتخصص في علم الاجتماع.

وقال السوداني، ان هدف المحاضرة هو تحليل وتفسير ونقاش الواقع العراقي، وللحديث عن ثقافة المجتمع العراقي يلزمنا لشرح خارطة وجودنا الاجتماعي بصورة عامة.

وأضاف، ان الشخصية العراقية مضطهدة في واقعها الاجتماعي والوجودي العام من حيث اولا/ تحديات واضطهاد الطبيعة بالصيف اللاهب، الشتاء القارص، العواصف الترابية، الامطار، الفيضانات واحداث الزلازل حديثا.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي