رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 16 ايار( مايو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2200

تعداد 2020 يدخل حيز التنفيذ

الاثنين - 13 ايار( مايو ) 2019

بغداد ـ العالم

كشف رئيس الجهاز المركزي للإحصاء، ضياء عواد كاظم، بأن عجلة العمل الفعلي للتعداد العام للسكان, قد بدأت بالتهيئة والتحضير لتنفيذه.

ونقل بيان لاعلام الوزارة تلقته "العالم"، عن كاظم قوله، ان "كوادر الجهاز المركزي للإحصاء بدأت العمل على رسم الحدود الإدارية لكل محافظة"، مشيرا إلى "إنطلاق كوادر نظم المعلومات الجغرافية منذ يوم الثلاثاء الماضي بالعمل في محافظة بغداد".

وأضاف، أن "لقاءات واجتماعات متواصلة مع منظمات دولية ودول إقليمية وصديقة , قد أبدوا استعدادهم وترحيبهم لمساندتهم ودعمهم في تنفيذ التعداد, لما سيوفره من مؤشرات فعلية ووطنية تخدم المخططين والباحثين, فضلا عن تشكيل الهيأة العليا برئاسة وزير التخطيط".

وشدد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء على "توزيع الصلاحيات لرؤساء الشعب, لما سيكلف المديرين من أعمال في تنفيذ التعداد"، مشيرا إلى "التطور اللافت في الموقع الإلكتروني للجهاز والذي يعكس الصورة البهية للجهاز المركزي للإحصاء, إذ يعد النافذة التي يطل من خلالها".

فيما استعرض قصي عبدالفتاح رؤوف مدير عام الشؤون الفنية إنجازات المديريات المهمة الفنية، مؤكدا أن "خطة عمل الجهاز المركزي للإحصاء لعام 2019 هي خطة طموحة ومتخمة لما ستوفره من مؤشرات وطنية متنوعة من خلال تنفيذ المسوح الإحصائية العديدة التي تلبي احتياجات مستخدمي البيانات واحتياجات خطة التنمية الوطنية وأهداف التنمية المستدامة".

فيما استعرض مديرو المديريات الفنية أبرز الإنجازات والمعوقات التي ترافق الأعمال الميدانية لوضع الحلول والتوجيهات بشأن ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي