رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 21 تموز( يوليو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2240

اليوم تنطلق جولة جديدة من الدوري الممتاز.. وتحليلات رياضية تؤشر "حالات تسجيل الاهداف"

الأربعاء - 15 ايار( مايو ) 2019

بغداد ـ العالم

تنطلق اليوم الاربعاء منافسات الجولة الثامنة من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراتين في بغداد والبصرة، في وقت تمكن فيه المحلل الفني والكمي حسام المعمار، من احصاء حالات التسجيل في الدوري بعد مرور 26 جولة على البطولة.

وستجمع المباراة الأولى بين الصناعات الكهربائية والنجف على ملعب التاجي، حيث يطمح الصناعات لتأكيد صحوته بعد فوزه الأخير على أمانة بغداد في الجولة الماضية، في حين يسعى النجف لمصالحة جماهيره بعد إخفاقه أمام نفط الجنوب في اللقاء السابق.

أما المواجهة الثانية، فستجمع بين نفط الجنوب والميناء على ملعب الفيحاء في ديربي الجنوب، فالأول منتشٍ بفوزه على النجف في لقائه الأخير من الممتاز، أما الثاني، فهو يبحث عن انتصاره الأول الغائب منذ 6 جولات والأول تحت قيادة المدرب عماد عودة.

هذا واحصى المحلل الفني والكمي حسام المعمار، حالات التسجيل في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بعد مرور 26 جولة على البطولة.

وقال المعمار في تصريح، تابعته "العالم"، إن "فريق القوة الجوي هو اكثر من سجل من ضربات حرة غير مباشرة (4 اهداف)، اما فريقا الكرخ ونفط ميسان، فهما اكثر من استقبلا بهذه الطريقة (3 اهداف)".

واوضح، أن "فريق الحدود هو اكثر من سجل من ضربات حرة مباشرة (4 اهداف) وفريقا الكرخ والميناء، هما اكثر من استقبلا بهذه الطريقة (3 اهداف)"، مبينا أن "الديوانية هو اكثر من سجل من ضربات الزاوية (5 اهداف) ونفط ميسان اكثر من استقبل بهذه الطريقة (5 اهداف)".

وتابع، ان "الشرطة والنجف والصناعات هي اكثر الفرق تسجيلا من ضربات الجزاء ( 5 اهداف) والكهرباء والبحري اكثر من استقبلا بهذه الطريقة (7 اهداف)"، مشيرا إلى أن "نفط ميسان واربيل اكثر من سجل بالتسديد من خارج الجزاء (6 اهداف) والزوراء اكثر من استقبل بهذه الطريقة (8 اهداف)، فيما يعد الشرطة اكثر من سجل من التسديد من داخل الجزاء بالقدم (33 هدف). نفط الجنوب اكثر من استقبل بهذه الطريقة (29 هدف)".

ولفت المعمار إلى، أن "الشرطة والقوة الجوية ونفط ميسان اكثر من سجلوا من التسديد من ضربات الراس (7 اهداف) والبحري اكثر من استقبل بهذه الطريقة (7 اهداف)".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي