رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 25 حزيران( يونيو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2224

التربية تمنع الاطفال دون 6 سنوات من دخول المدارس كمستمعين

الخميس - 16 ايار( مايو ) 2019

بغداد ـ العالم

وجهت وزارة التربية اعماما الى ادارات المدارس في مديريات التربيات ببغداد والمحافظات كافـة بمنع استقبال الاطفال دون سن السادسة من العمر في الصف الاول الابتدائي كمستمعين خلال العام الدراسي المقبل 2019 – 2020.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "العالم" نسخة منه، ان هذا الاجراء تـم اتخاذه لمنع خرق القوانين والانظمة الخاصة بالتعليم الالزامي وقواعده وشروطه.

وكانت مــديـرة الـتـعـلـيـم الابـتـدائـي بالمـديـريـة الـعـامـة للتعليم الـعـام والاهـــلـي والاجـنــبـي شهــرزاد مــصطـفى، قد ذكرت في تصريح إن وزارتـهـا "وجهت اعماما الـى ادارات المـدارس فــي مديريات التربية ببغداد والمحافظات كافه، بمنع استقبال الاطــفــال دون سـن السادسة من العمر في الـصـف الاول الابـتـدائـي كمستمعين".

وأضافت مصطفى، أن "الاجـــراء تـم اتـخـاذه من اجـل عـدم خـرق الـقـوانـين والانظمة الخاصة بالتعليم الالزامي وقواعدة وشــروطــه، مـنـوهـة بأنه "تـم توجيه ادارات المـدارس كافة بعدم مخالفة الـتـعـلـيـمـات المــذكــورة، مـشـيـرة الـى ان استقبال الاطفال سيكون على مسؤوليتهم الشخصية".

وأوضحت، أن "الطفل معرض الى شتى الظروف والمخاطر خلال ذهابه ورجوعه من المدرسة"، مشيرة إلى أن "جـهـاز الاشراف التربوي سيتولى متابعة هـــذا المــوضــوع مــن اجـل تـحـقـيـق مـسـار حقيقي وصـحـيح للعملية الـتـعـلـيـمـيـة بـعــيـدا عــن الـفـوضـى الـتـي قـد تـربـك بـاقـي الـتـلامـيـذ في مرحلة الاول الابتدائي، فضلا عن توجيه المدارس الاهلية ايضا العمل بــالاعــمــام وتـطـبـيـقـه خـــلال الـعـام الدراسي المقبل (2019 – 2020 )".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي