رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 26 ايار( مايو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2220

صحة الانبار تعلن افتتاح ردهات جديدة في مستشفى الرمادي

الخميس - 16 ايار( مايو ) 2019

بغداد ـ العالم

أعلن مدير عام دائرة صحة محافظة الانبار خضير خلف شلال، عن افتتاح ردهات جديدة داخل مبنى مستشفى الرمادي التعليمي بعد ازدياد عدد المراجعين نتيجة عودة معظم الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة .

وقال شلال في تصريح ان "محافظ الانبار علي فرحان الدليمي حضر مراسيم اعادة افتتاح بناية الاستشاريات الجديدة ووحدة العناية المركزة وصالات العمليات الجراحية الجديدة داخل مبنى مستشفى الرمادي ، في خطوة تهدف الى انشاء ابنية جديدة وتحوير اخرى لاستيعاب المراجعين بعد عودة معظم الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة ".

واضاف ان"الوحدات والاقسام الطبية التي تم افتتاحها تعد من اهم الاقسام الرئيسية في المستشفى ويقع عليها الاعتماد الرئيسي في خدمة المرضى بمختلف حالاتهم الصحية، مبينا ان"مديرية صحة الانبار تسعي لتطوير عمل مؤسساتها الصحية من خلال اعادة اعمار وتأهيل الابنية المتضررة جراء العمليات الارهابية وانشاء ابنية جديدة تواكب التطور الطبي الحديث، موضحا ان"وزارة الصحة وبالتنسيق مع مديرية صحة الانبار دعمت جهود افتتاح هذه الابنية للمرة الاولى منذ اكثر من ثلاثة اعوام".

 

أغلق منذ 2017.. إعادة فتح طريق سحيلا ـ زمار شمالي العراق

بغداد ـ العالم

أعلنت قوات البيشمركة والجيش، عن اعادة فتح طريق سحيلا – زمار المغلق منذ عام 2017.

وقال قائد قوات البيشمركة في محور سحيلا هاشم سيتي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نائب قائد الفرقة الـ15 في الجيش العراقي عبد الحسين الخطيب، انه "تمت اعادة افتتاح الطريق بالتنسيق بين قوات البيشركة والجيش وبعد الحاح وطلب مباشر من الرئيس مسعود بارزاني".

وبين، أن "قوات البيشمركة والجيش سيشرفان على حماية الطريق، مؤكدا ان اعادة افتتاح الطريق سيسهل كثيرا على اهالي دهوك وسحيلا في الرواح والمجيء الى قضاء زمار والموصل".

من جهته، قال الخطيب خلال المؤتمر انه "من دواعي سروري ان ازف بشرى لأبناء الشعب العراقي بأطيافه كافة باعادة افتتاح الطريق بعد استحصال موافقة قيادة اركان الجيش والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي