رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 26 ايار( مايو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2220

أول تعليق للسفير الامريكي الجديد: ملتزمون بالاتفاق الستراتيجي مع العراق

الأحد - 26 ايار( مايو ) 2019

بغداد ـ العالم

أعلنت السفارة الامريكية في بغداد، ان السفير الجديد ماثيو تولر، سلّم اوراق اعتماده ليتولى منصب سفير الولايات المتحدة الى العراق الى كل من رئيس الجمهورية برهم صالح ووزير الخارجية محمد الحكيم.

وشكر السفير تولر بحسب بيان للسفارة تلقته "العالم"، كلا من رئيس الجمهورية والوزير الحكيم لترحيبهما الحار، وصرح قائلا: ان الولايات المتحدة ملتزمة باتفاقية الاطار الاستراتيجي والتي تحدد علاقتنا الثنائية مع العراق، بصفته احد اكثر الشركاء اهمية واستراتيجية للولايات المتحدة في المنطقة".

وأضاف السفير الجديد، "انني فخور بان اتولى منصب سفير الولايات المتحدة في العراق، واتطلع قدما إلى التواصل مع شركائنا العراقيين والشعب العراقي لدعم عراق موحد وديمقراطي ومزدهر".

ويحل السفير تولر محل السفير الاسبق دوغلاس سيليمان.

وكان السفير تولر القادم من ولاية يوتاه الامريكية قد تولى مؤخرا منصب سفير الولايات المتحدة الى اليمن، وسفير الولايات المتحدة الى الكويت ونائب رئيس البعثة في السفارة في القاهرة ووزير مستشار سياسي في السفارة في بغداد ونائب رئيس البعثة في السفارة في الكويت.

كما شملت مهامه في واشنطن العمل كنائب للمدير في مكتب شؤون شمال الخليج وكموظف في مكتب شؤون مصر في الخارجية الامريكية.

والسفير تولر من حملة شهادة البكالوريوس من جامعة بريغهام يونغ وشهادة الماجستير في السياسة العامة من كلية جون كينيدي للشؤون الحكومية في جامعة هارفارد.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي