رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 15 ايلول( سبتمبر ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2274

السمنت العراقية تشارك في فعاليات معرض ومؤتمر "إعمار العراق"

الأحد - 26 ايار( مايو ) 2019

بغداد ـ العالم

انطلقت يوم أمس الثلاثاء فعاليات مؤتمر ومعرض (اعمار العراق ) لمواد البناء والبنى التحتية على ارض معرض بغداد الدولي برعاية وزارات التجارة، والاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، والصناعة والمعادن، للفترة من 11 - 14/6/2019.

وشهد المعرض مشاركة احدى عشرة دولة هي (العراق, المانيا, ايطاليا, الهند, الصين, تركيا, السعودية, مصر, ايران, الامارات, اذربيجان) ضمت 120 شركة متخصصة بمواد البناء والبنى التحتية.

وكان للسمنت العراقية مشاركة مميزة في المعرض لما تحظى به هذه الصناعة من سمعة كبيرة تعود الى اكثر من ثمانين عاما في مشاريع شاخصة داخل وخارج البلد.

مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية المهندس حسين محسن الخفاجي، بين في تصريح صحفي، ورد لـ"العالم"، أمس، ان شركته تسعى للمساهمة الفاعلة في اعادة اعمار العراق والبنى التحتية ودعم جميع مشاريع البناء للمواطنين والشركات ومؤسسات الدولة في مختلف القطاعات".

واضاف ان "الشركة تحرص على المشاركة الدائمة في جميع الفعاليات الاقتصادية من معارض ومؤتمرات لعرض منتجاتها والاعلان عن نفسها كأبرز المؤسسات الداعمة لمشاريع البناء واستعدادها لتلبية كافة احتياجات زبائنها من السمنت بمختلف انواعه وبأسعار تنافسية وباعلى مواصفات الجودة".

وكشف عن استعداد الشركة لتجهيز جميع الشركات النفطية العاملة في العراق بالسمنت الخاص بابار النفط بصنفيه (G.B) المطابق لمواصفات معهد البترول الامريكي.

وتابع الخفاجي، ان الشركة قد جهزت بعض شركات النفط بهذا النوع من السمنت، وقد حاز على رضى ومطابقة تلك الشركات من خلال الفحوصات المختبرية والميدانية، كما تم تجهيز الشركة الايطالية المسؤولة عن صيانة سد الموصل بالسمنت الخاص بتحشية اسس السد مع استمرار معامل الشركة الجنوبية والشمالية بتجهيز الزبائن بالسمنت النمطي (العادي والمقاوم) وبأسعار لا تتجاوز 65 الف دينار للطن الواحد.

يذكر ان جناح السمنت العراقية شهد يوم أمس توافد ممثلي الشركات والمواطنين والمسؤولين حيث زار جناح الشركة ممثل وزير الصناعة والمعادن المهندس ناصر ادريس المدني مدير الدائرة الفنية، والدكتور محمد العاني وزير التجارة ووزير الاسكان والاعمار بنكين ريكاني ورئيس المجلس الاقتصادي العراقي الاستاذ ابراهيم البغدادي، ومدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية، اضافة الى ممثلي الشركات المشاركة في المعرض.

من جهته، قال  رئيس المجلس الاقتصادي العراقي، إبراهيم البغدادي، إن معرض ومؤتمر "إعمار العراق" لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه، سيولي إعادة إعمار المناطق المحررة ".

وأضاف البغدادي، أن "العديد من الدول تشارك في المعرض، منها إيطاليا، ألمانيا، الهند، إيران، الإمارات، السعودية، مصر، وغيرها".

 

وتابع أنه "سيتم عرض مختلف أنواع مواد البناء الحديثة، حيث يأتي المشاركون بمنتوجاتهم ونماذجهم، ونعتقد أن مشاركة 120 شركة في هذا المعرض، تعتبر بدايةً لمعارض تخصصية أخرى"، مشيراً إلى أن "هذا المعرض نُظم العام الماضي أيضاً، ولكن عدد الشركات المشاركة كان 52 شركة، أما هذا العام، ونتيجة استتباب الأمن والأمان في بلدنا، ارتفع العدد إلى 120 شركة، ونتوقع أن يرتفع العدد أكثر في المعارض القادمة".

ولفت رئيس المجلس الاقتصادي العراقي إلى أن "حوالي 32 شركة عراقية تشارك في المعرض، وستدخل في شراكات لفتح معامل داخل العراق"، مؤكداً أن "المناطق المحررة ستكون لها الأولوية في الإعمار، كما سيشمل الإعمار كافة أنحاء العراق من الموصل إلى البصرة، وقد نُظم نفس المعرض بكردستان في شهر نيسان/إبريل الماضي، ونأمل زيادة عدد الشركات العربية والعالمية المشاركة في هذه المعارض التخصصية المهمة للنهوض بالواقع الاقتصادي والاستثماري في العراق".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي