رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 15 تشرين الاول( اكتوبر ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2294

نينوى تتصدر محافظات العراق في تجهيزها بالوقود

الثلاثاء - 25 حزيران( يونيو ) 2019

بغداد ـ العالم
أعلنت وزارة النفط، يوم أمس، أن حصة محافظة نينوى من الوقود هي الاعلى بين المحافظات، مشيرة إلى أنها قاربت المليوني لتر يوميا.
وقال مدير شركة توزيع المنتجات النفطية بالوزارة كاظم مسير ياسين في تصريح تابعته "العالم"، ان شركته "نجحت خلال المدة القليلة الماضية من اعادة افتتاح اربع محطات لتعبئة الوقود تم تأهيلها"، لافتا الى ان شركته "تولي الموصل رعاية خاصة وهي من اوائل الشركات التي تدخل للمدن المحررة وترافق القطعات الامنية لما للوقود من دور في استعادة الحياة"، مطالبا السلطات الادارية فيها بتخصيص المزيد من الاراضي لانشاء محطات حكومية نموذجية.
واضاف ياسين، ان "حصة نينوى من الوقود هي الاعلى بين المحافظات وتبلغ اكثر من مليون و700 الف لتر يوميا، وعدها كافية جدا لاهالي المحافظة"، مؤكدا ان شركته "تعي جيدا حجم الاحتياجات التي تتناسب مع عودة النازحين ومتطلبات اعادة الاعمار".
واوضح، أن مشاريع شركته مستمرة بالمحافظة اذ تمت الموافقة على انشاء اربع محطات اهلية جديدة في الموصل دعما للقطاع الخاص وتنويعا لمصادر التزود بالوقود.
من جانب آخر، افصح مسير عن ان شركته "جهزت مزارعي محافظة نينوى بـ 23 مليون لتر من مادة زيت الغاز بالسعر الرسمي المدعوم"، مبينا ان "هذه الكميات جهزت للمساحات الزراعية القابلة للحصاد الميكانيكي لمحصولي الحنطة والشعير للموسم الحالي وضمن خطتها لدعم القطاع الزراعي في عموم البلاد ومساهمة من الشركة لرفع مستوى انتاج المحاصيل والاعتماد على الانتاج الوطني".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي