رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 12 كانون الاول (ديسمبر) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2331

كيف سيلعب برشلونة مع قدوم جريزمان ونيمار معاً؟

الأربعاء - 26 حزيران( يونيو ) 2019

 بغداد ـ العالم
يُفاضل نادي برشلونة بين نيمار دا سيلفا وأنطوان جريزمان، للتعاقد مع أحدهما خلال الصيف الجاري، لكن المؤشرات الأخيرة تشير إلى أن العملاق الكتالوني سيضرب بيد من حديد، وسيضم كلاهما معاً.
وبات من الجلي أن جريزمان سينتقل إلى الكامب نو، حيث أدرك اللاعب الفرنسي الخطأ الذي ارتكبه في الصيف الماضي، ويرغب الآن في اللعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.
وسينخفض الشرط الجزائي في عقد جريزمان مع أتلتيكو مدريد إلى 120 مليون يورو مطلع الشهر المقبل، وهو ما سيسهل مهمة برشلونة، إذ لن يكون حينها مطالباً بالتفاوض مع إدارة الروخي بلانكوس.
أما فيما يتعلق بصفقة نيمار، فإن برشلونة لن يتحرك إلا إذا عرض باريس سان جيرمان اللاعب للبيع في الميركاتو الصيفي، ما سيجعل العملية صعبة نوعاً ما.
“كيف سيلعب برشلونة مع قدوم جريزمان ونيمار معاً؟” هذا السؤال أفردت له صحيفة (سبورت) الإسبانية مجالاً واسعاً، لتحديد الكيفية التي سيكون عليها شكل الفريق الكتالوني في الموسم القادم مع اقتراب جريزمان ونيمار من ارتداء قميص البلاوجرانا.
فقد قالت الصحيفة الإسبانية، إن قدوم نيمار وجريزمان معاً سيفتح متنفساً خططياً لإرنستو فالفيردي، إذ ستكون لدى المدرب الباسكي السابق، ثلاثة رسومات تكتيكية محتملة، لإدراجها في تشكيلة البارسا.
وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن قدوم جريزمان ونيمار إلى الفريق الإسباني، سيفرض على المدرب إرنستو  فالفيردي إيجاد توليفة مناسبة، تُساعده على الاستفادة من خدمات الهداف الفرنسي والنجم البرازيلي بشكل فعال.
وأضاف المصدر المذكور، أن فالفيردي يملك ثلاثة خيارات، أولها أن يلعب بطريقة 3/3/4، والتي ستستلزم جلوس لويس سواريز على دكة البدلاء، إذ لا يمكن لهما اللعب سويا في هذا النوع من الخطط التكتيكية، على أن يتواجد نيمار على الجهة اليمنى.
أما عن الخيار الثاني فوق المستطيل الأخضر، فهو 1/3/2/4، إذ تتيح طريقة اللعب هذه إمكانية تواجد جريزمان (جناح أيمن) ونيمار (جناح أيسر) وسواريز في خط الهجوم، مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيشغل المركز رقم 10 كصانع ألعاب صريح.
وبخصوص الخيار الثالث فيتمثل في اللعب بطريقة 2/4/4، بتواجد ميسي وسواريز في الخط الأمامي كمهاجمين صريحين، بينما سيتولى جريزمان مهمة التمركز بالرواق الأيمن، على أن يلعب نيمار كجناح.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي