رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 تموز( يوليو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2239

دعوة لنشر عناصر أمنية قرب جسور بغداد

الأربعاء - 10 تموز( يوليو ) 2019

بغداد ـ العالم
طالبت لجنة التربية في مجلس محافظة بغداد، وزارة الداخلية بنشر عناصر من القوات الأمنية على الجسور لمنع حالات الانتحار خصوصاً خلال وقت الامتحانات وكذلك ظهور النتائج، بعد حصول حالة انتحار لأحد الطلبة يوم الاثنين، فيما أشارت إلى أن غالبية المسؤولية، فيما يخص حالات الانتحار للطلبة، تعود إلى ان عوائلهم تمارس عليهم ضغوط كبيرة وتمنعهم من الراحة الجسدية أو النفسية.
وقال عضو اللجنة علي العلاق، "إننا نطالب وزارة الداخلية بنشر عناصر من القوات الأمنية على الجسور لمنع حالات الانتحار خصوصاً خلال وقت الامتحانات وكذلك ظهور النتائج، بعد حصول حالة انتحار لأحد الطلبة اليوم"، مبيناً أن "فرق الإنقاذ كنشر الزوارق والغواصين يجب أن يكونوا على أهبة الاستعداد دوماً لإنقاذ أرواح الشباب الذي يدفعهم اليأس والضغوط النفسية إلى محاولة الانتحار".
وأكد العلاق، أن "غالبية المسؤولية فيما يخص حالات الانتحار للطلبة تعود إلى عوائلهم التي تمارس عليهم ضغوط كبيرة وتمنعهم من الراحة الجسدية أو النفسية لكي يدرسوا كثيراً"، لافتاً إلى أن "الضغوط النفسية تأتي بنتائج عكسية دوماً وسوف يندم الأهالي بعد ذلك وحينها لا يفيد الندم مطلقاً".
وكان مصدر في الشرطة قد أفاد الاثنين، بانتحار شاب من أعلى جسر (14 رمضان) في منطقة الأعظمية ببغداد، فيما أشار إلى أن التحقيقات الاولية تشير إلى كونه طالب يؤدي الامتحانات النهائية للصف السادس إعدادي.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي