رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 تموز( يوليو ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2239

لجنة ثقافية تبحث مع اليونسكو اعمار المدينتين القديمتين بالموصل والبصرة

الخميس - 11 تموز( يوليو ) 2019

بغداد ـ العالم
عقد وزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الأمير الحمداني، مؤخرا، اجتماعا مع وفد منظمة اليونسكو واللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم برئاسة وزير التعليم العالي قصي السهيل، لبحث ملف اعادة اعمار المدينتين القديمتين في الموصل والبصرة، في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة.
وحضر الاجتماع وفد المنظمة المؤلف من نائب المدير العام للمنظمة السيد نيكولاس كاسيانيدس، والدكتور لودفيكو كلابي، والسيد باولو فونتاني.
وأكد الحمداني خلال الاجتماع على أهمية التعاون المشترك بأعلى الدرجات بين العراق ومنظمة اليونسكو سيما بعد نقل مكتب المنظمة إلى بغداد، مشدداً على ضرورة التنسيق مع وزارة الثقافة بالقضايا المتعلقة بالتراث والثقافة العراقية.
بدوره، هنأ كلابي وزير الثقافة على إدراج مدينة بابل الأثرية على لائحة التراث العالمي، عاداً ذلك بوابة لتوسيع العمل والتعاون المشترك بين العراق واليونسكو، مناقشاً عدداً من المشاريع المتعلقة بإعمار المدينة القديمة في الموصل وجامع النوري مع اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم.
وقد أكد الجانبان على أهمية تفعيل دور اليونسكو في العراق خاصة بوجود مساعي جادة لتحقيق انتقالة كبيرة في قطاعات عمل اليونسكو وأولها قطاع التراث، كما تم التشديد على الحاجة لدعم المنظمة في تطوير مجال التعليم العالي.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي