رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 25 اب( اغسطس ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2260

مجددا.. وزير الكهرباء يعد بالاكتفاء الذاتي: ننتج 19 ألف ميغاواط

الأربعاء - 24 تموز( يوليو ) 2019

بغداد ـ العالم
أكد وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، أمس الثلاثاء، ان الدعم الحكومي، والقرارات الجريئة لرئيس الوزراء والتنسيق العالي مع وزارة النفط، جميعها عوامل اسهمت بتحسين انتاج الطاقة الكهربائية والوصول به الى اكثر من 19 الـف مـيـغـاواط خـلال ثمانية أشـهـر.
وقـــال الــخــطــيــب، فــي تصريح صحفي، ان "عوامل عدة أسهمت بتحقيق طفرة في معدلات انــتــاج الـطـاقـة خــلال الـفـتـرة الـقـصـيـرة المـاضـيـة، بضمنها التعاون الحكومي والانسجام بصناعة الــقــرار والـتـعـاون عـلـى مـسـتـوى الـــوزارة وتـوزيـع الصلاحيات في تأمين الخطة الوقودية، فضلا عن التعاون مع وزارة النفط".
واضاف الوزير، ان "هذا الانسجام ادى الى اضافة 5 آلاف ميغاواط خلال 8 اشهر"، مبينا ان "مجموع الانتاج صيف العام الماضي بلغ 14 الف ميغاواط، في حين بلغ الان 19 الف ميغاواط".
وبين الخطيب، ان الوزارة تمكنت من انجاز عشرات المحطات الثانوية وتصريف الاحمال، مشددا على ان ملاكات الوزارة اجتهدت وبدعم الكابينة الوزارية والقرارات الجريئة لرئيس الـوزراء في تحقيق هذا الـنـجـاح، بـعـد ان كـان اعــداء الـعـراق يـعـولـون على انهيار العملية السياسية باستغلال هذا الملف".
واكـد، ان الــوزارة ماضية بتنفيذ خطتها الـرامـيـة الـى زيــادة حجم الانـتـاج بشكل تدريجي للوصول الى حد الاكتفاء الذاتي، مشترطا لتحقيق ذلك الامر توفر عوامل النجاح الفنية واللوجستية".
ولـفـت وزيــر الكهرباء، الــى ان "مـسـتـويـات الـطـلـب السنوي على الكهرباء ارتفعت بنسبة تراوحت بين 7 الى 10 بالمئة سنويا، لاسيما في ظل التوسع السكاني والاقتصادي وانشطار الوحدات السكنية".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي