رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

السبت - 7 كانون الاول (ديسمبر) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2328

دعما للكرة العراقية.. الوقف الشيعي يسحب دعواه ضد الاتحاد

الأحد - 4 اب( اغسطس ) 2019

بغداد ـ العالم
أعلن ديوان الوقف الشيعي، سحب الدعوى القضائية التي رفعها ضد الاتحاد العراقي لكرة القدم، بسبب افتتاحية بطولة غرب آسيا بكرة القدم التي انطلقت الثلاثاء الماضي في ملعب كربلاء الدولي.
وقال الديوان في بيان تلقت "العالم" نسخة منه، "بعد الاطلاع على الاعتذار الرسمي الصادر من اتحاد الكرة العراقي والذي يعد خطوة إيجابية في تصحيح الخطأ الذي حصل في كربلاء وضمانا لعدم تكرار ذلك، قرر ديوان الوقف الشيعي ودعما منه للكرة العراقية وحضورها الدولي ان ينصرف عن إقامة الدعوى ضد اتحاد الكرة".
واضاف، "نتمنى على الاتحاد المزيد من التوفيق في خدمة الكرة العراقية والشباب الرياضي بالشكل الذي يؤصل هويتنا العراقية ويحترم خصوصيات شعبنا العظيم الدينية والأخلاقية".
وكان ديوان الوقف الشيعي، قد رفع الخميس الماضي، دعوى قضائية على الجهة المنظمة لافتتاحية بطولة غرب آسيا للعام 2019 التي أقيمت على ملعب مدينة كربلاء الدولي، مرجعا ذلك إلى "مخالفة الافتتاحية ضوابط وخصوصية المدن المقدسة والأخلاق والآداب العامة"، فيما قدم الاتحاد العراقي لكرة اعتذاره بسبب حفل إفتتاح البطولة وما تضمنه من فعاليات.
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قدم اعتذاره من حفل افتتاح بطولة غرب آسيا التي انطلقت الثلاثاء الماضي على ملعب كربلاء الدولي وما تضمنه الحفل من فعاليات راقصة وموسيقى غنائية اعتبرها البعض مساساً لقدسية المدينة.
واصدر الاتحاد بيانا، ورد لـ"العالم"، قال فيه ان "ما ظهر من ردود افعال تخص حفل افتتاح بطولة غرب آسيا هي محترمة بالنسبة لنا سواء أكانت المؤيدة منها أو الرافضة ويؤكد أن مدينة كربلاء لها قدسية خاصة".
واضاف البيان، ان الذي حدث أن الاتحاد كلف وزارة الشباب والرياضة اقامة حفل الافتتاح وبفقراته كافة وبدورها وعن طريق احدى دوائرها المعنية قامت الوزارة بالتعاقد مع شركة لبنانية مختصة في هذا المجال من قبل موظفيها إذ تم الاتفاق معها أن تكون الفقرات مختصرة وتهدف الى اظهار اجمل صور الوطن بعد ان تخلص من الحرب ضد التكفيريين ومن يساندهم.
وتابع، "انه طالما شعر البعض أن ماتم عرضه في هذا الحفل يعد تعديا على الصبغة الدينية التي تتحلى بها محافظتنا المقدسة كربلاء فإن الاتحاد يقدم اعتذاره الشديد وما حدث لم يكن بقصد إطلاقا طالما ان الجميع يعمل لما فيه خير الوطن من أقصاه الى أقصاه".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي