رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 25 اب( اغسطس ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2260

رفقة رعد .. مبادرة "الفلسفة من اجل الناس"

الأربعاء - 7 اب( اغسطس ) 2019

بغداد ـ العالم
أطلقت استاذة الفلسفة رفقة رعد مبادرة (الفلسفة من اجل الناس)، وتضمنت عدة محاضرات فلسفية ابتداءً من الشباب وحتى الاطفال، وتذكر رعد قائلة أن "المبادرة جاءت بداية من محاضرات اون لاين صوتية على الفيسبوك، لتوجيه الشباب على أهمية الفلسفة والتفلسف في حياتهم، وكيف يمكن ان يغير الانسان حياته من خلال تطوير وعيه، وتغيير أفكاره، كل هذه الأدوات عملت الفلسفة على مر التاريخ على بلورتها وتطويرها، لكن لم يعط لها الدور خصوصاً في العراق".
من خلال هذه المبادرة قدمت رعد دورات خاصة للاطفال فيما يخص الفلسفة، والتي انطلقت منذ ايام ولا تزال مستمرة حتى الان. وتقول رعد "اليوم أحاول من خلال هذا المشروع إعادة احياء الفلسفة من جديد خصوصا ما بعد الحرب، لان الفلسفة تبدأ في السلم، أي في الفترة التي تعيد الأفكار نفسها والبلدان اعمارها. ولان البلدان تبنى بشعوبها، لذلك قررت البدء بالطفل أولا، ومن خلال الاطفال انطلقت بهذه المحاضرات التي انطلقت منذ اقل من اسبوع ولاتزال قائمة حتى اليوم".
وتشير رفقة رعد، قائلة أن "مشروع الفلسفة من اجل الناس هو مشروع لكل الناس لكن مقسم بدوره الى فئات واعمار مختلفة، لان كل مرحلة عمرية تحتاج الى أساليب وأدوات خاصة في التعامل وايصال المعرفة، اركز في ورش التفلسف على قابلية الطفل على التفكير بشكل صحيح وطرح الأسئلة والبحث عن جواب عنها، وغيرها من الأمور التي تساعده في تمكين حياته بالشكل الصحيح."

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي