رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 25 اب( اغسطس ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2260

ثقافة الأطفال تحتفي بتخرج "نوارس بغداد"

الأربعاء - 7 اب( اغسطس ) 2019

بغداد ـ العالم
 احتضن مسرح النوارس في دار ثقافة الأطفال احتفالية اختتام دورة نوارس بغداد الصيفية والتي واستمرت على مدى شهرين متتاليين في المركز الثقافي للطفل في المنصور (الفانوس السحري).
وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري وتلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق. وأعرب مدير عام الدار الدكتور نوفل أبو رغيف عن فرحه لنجاح هذه الدورة التي كانت حافلة بالإصرار والإبداع والتميز في جميع ورشها التدريبية، مبينا أن الدورات الصيفية لهذا العام لم تقتصر على لون واحد من الفنون، وإنما كان المسرح حاضرا مع الرسم والموسيقى والأعمال اليدوية واللغات والحاسوب وفن الاتيكيت، فضلا عن التصوير وكتابة القصة. بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن دورة (نوارس بغداد) تنفيذ وتصوير احمد عبد الله وشهد عبد الكريم ومن ثم فعالية (تعلم السلام) باللغة الانكليزية وفعالية أستوديو الفانوس إعداد وتدريب علا سليم وفرح فليح، واوبريت (يا عراق) أداء مجموعة من أطفال الدورة تدريب عائشة مخلف. وكان التراث البصري حاضرا بلوحة فلكلورية جميلة بعنوان (لوحة الفريسة) تدريب نصير كامل شارك فيها طالبات الدورة التدريبية وهي فعالية متميزة بأزيائها الملونة والآلات الموسيقية المستخدمة والتي أضفت أجواء جميلة من الفرح على وجوه الحاضرين.
ثم قدم مجموعة من الطالبات في دورة كتابة القصة قصصا كتبت بأيديهن ورويت على ألسنتهن بعد أن نهلوا من الكاتب طالب كاظم أبجديات كتابة القصة. وفي الختام وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين في دورة نوارس بغداد من فنانين ومدربين وأطفال.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي