رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 5 كانون الاول (ديسمبر) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2327

لجنة التعديلات الدستورية: تسلمنا 180 مقترحا من المواطنين

الاثنين - 2 كانون الاول (ديسمبر) 2019

بغداد ـ العالم
عقدت لجنة التعديلات الدستورية برئاسة النائب فالح الساري، رئيس اللجنة وبحضور أعضائها، امس الاحد، اجتماعا لمناقشة البنود والتعديلات الدستورية وإضافة التعديلات المقترحة إليها.
وذكرت اللجنة في بيان لها تلقته "العالم"، انه" تم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة تقرير الدائرة الإعلامية بخصوص المقترحات التي تم استلامها عبر الموقع والبريد الإلكتروني المخصص للجنة".
واستعرض الساري، التقرير الذي تضمن استلام ١٨٠ مقترحا من المواطنين، حيث تقسمت نسبة ٦٧٪، من المقترحات كتعديلات بينما كانت نسبة ٤٣٪ الأخرى لإضافة بنود دستورية جديدة، فيما تلا النائب صائب خدر البنود الدستورية وإضافة التعديلات المقترحة بعد الاستماع إلى آراء رؤساء وممثلي الكتل السياسية عليها. وجرت مناقشة شكل النظام في الدستور، عبر طرح عدد من الرؤى بشأن التعديلات لا سيما ان تعديل شكل النظام يتطلب اعادة مراجعة العديد من بنود وفقرات الدستور. وبحثت اللجنة، إدراج مصطلح “المواطنة” في الديباجة، وإدراج أسماء جميع المكونات في التعديل الدستوري، فضلا عن الاتفاق على مواصلة الاجتماعات للانتهاء من إكمال التعديلات الدستورية بأسرع وقت ممكن، لعرضها لاستفتاء الشعب العراقي.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي