رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 5 كانون الاول (ديسمبر) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2327

رئيس البرازيل يتهم دي كابريو بتمويل "حارقي" غابات الأمازون

الثلاثاء - 3 كانون الاول (ديسمبر) 2019

بغداد ـ العالم
اتهم الرئيس البرازيلي الذي ينتمي إلى اليمين المتطرّف جايير بولسونارو، الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو، بتمويل مجموعاتٍ لا تتوخّى الربح، يلقي باللوم عليها في إحراق غابات الأمازون المطيرة، في سلسلة من الادّعاءات التي لا أساس لها من الصحّة.
فمنذ تولّيه منصبه، شجّع بولسونارو مربّي المواشي وقاطعي الأشجار الذين يتطلعون إلى إزالة أكبر الغابات الاستوائية في العالم من أجل زيادة الأراضي الزراعية، الأمر الذي أدّى إلى إدانة دولية للحرائق المستمرة في تلك المنطقة من العالم.
وعلى الرغم من ذلك، يقوم بولسونارو منذ ذلك الحين بإلقاء اللوم على منتقديه من خلال اتّهام منظمات أجنبية غير حكومية، بأنها هي التي تشعل الحرائق من أجل حصولها على تمويل لمشاريعها.
وأخيراً صبّ جام غضبه على دي كابريو متّهماً الممثل الهوليوودي من دون تقديم أي دليل، بأنه كان يموّل المجموعات التي أشعلت النيران. وقال بولسونارو مخاطباً أنصاره في برازيليا: "دي كابريو رجل رائع، أليس كذلك؟ إنه يقدّم المال لإشعال النار في غابات الأمازون".
وقد تعهّدت منظّمة "تحالف الأرض" Earth Alliance البيئية التابعة لدي كابريو، بدفع 5 ملايين دولار أميركي للمساعدة في حماية منطقة الأمازون، بعدما أتت حرائق على أجزاء واسعة من تلك الغابات المطيرة في شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب).

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي