رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 20 كانون الثاني ( يناير ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2357

مقرب من الصدر: جلسة علنية للتصويت على قانون الانتخابات

الخميس - 12 كانون الاول (ديسمبر) 2019

بغداد ـ العالم
دعت صفحة (صالح محمد العراقي)، المقربة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس الأربعاء، مجلس النواب الى إقامة "جلسة علنية".
وكتب العراقي على صفحته، منشورا جاء فيه "ايها النواب اذا كنتم مع الشعب، ف: (نريد جلسة علنية).. كي لا تكون صفقات معادية للشعب".
وكشف القيادي في تحالف سائرون النائب صباح الساعدي، يوم امس، سبب تأجيل جلسة مجلس النواب يوم أمس المخصصة للتصويت على قانون الانتخابات، فيما طالب رئاسة البرلمان بعقد جلسة علنية للتصويت على القانون امام الشعب العراقي.
وقال الساعدي في مؤتمر صحافي، عقده في مجلس النواب، طالعته "العالم"، "كان من المفترض التصويت على قانون الانتخابات في مجلس النواب والذي يمهد بطريقه الى اجراء انتخابات نيابية مبكرة والتي هي تمهد الى تغيير طبقة سياسية حكمت العراق خلال الـ 16 عاما كان نزيف العراق دماءً واموالاً فيها مستمرا ".
واضاف، "لا زالت الاحزاب والقوى السياسية تلتف على الشعب العراقي وتستمر في المماطلة وتجاهل مطالب المتظاهرين في ساحات الاعتصام والابتعاد عن نصائح المرجعية العليا التي طالبت بالتصويت على قانون انتخابات عادل".
وطالب الساعدي، أن "تكون جلسة التصويت على قانون الانتخابات تبث بشكل مباشر وعلني الى الشعب العراقي والمتظاهرين ليعلموا من الذي يقف معهم ومن الذي يماطل ويتجاهل الدماء الزكية التي سالت على ارض العراق".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي