رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 23 كانون الثاني ( يناير ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2359

دولة القانون ترجح استضافة عبد المهدي في البرلمان: 5 ملفات "مجهولة"

الأحد - 12 كانون الثاني ( يناير ) 2020

بغداد ـ العالم
يرجح النائب عن ائتلاف دولة القانون، علي جبار، السبت 11 كانون الثاني 2020، استضافة رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي داخل مجلس النواب، للكشف عن الملفات التي بحثها مع القيادات السياسية في كردستان. 
وقال جبار، إن "هناك الكثير من الملفات العالقة بين حكومتي بغداد واربيل، بالتالي من الواجبات الرئيسية لحكومة رئيس مجلس الوزراء الذي يدير حكومة تصريف الأعمال، اكمال إنهاء هذه الملفات لحين المجيء بحكومة جديدة". 
وأضاف، أن "هناك الكثير من القضايا العالقة منها 5 ملفات تخص النفط وصادراته، وحصة كردستان من مشروع قانون موازنة 2020، وواردات المنافذ الحدودية وضرورة التزام كردستان بالتزاماته المالية". 
وأوضح جبار، أن "عبد المهدي يحاول الوصول الى حلول وانهاء الملفات العالقة في فترة وجوده بالسلطة"، لافتا الى انه "سيناقش ايضا ملفين رابع وخامس هما تحركات البيشمركة ودخولها الى مناطق خارج الاقليم، ومساءلة ضبط الحدود مع تركيا". 
وأشار الى، أن "استضافة عبد المهدي داخل البرلمان لم يتم تداولها داخل المجلس، لكن بإمكان مجلس النواب استضافته او الاستفسار عن ما جرى في الزيارة من النواب الكرد".
وكان مصدر كردي مطلع كشف، في وقت سابق أمس السبت، عن سبب مهم دفع عبد المهدي لزيارة إقليم كردستان، يتعلق برغبته بضمان دعم الكرد لتجديد الثقة بحكومته.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي