رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 23 كانون الثاني ( يناير ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2359

إندبندنت: إيران لديها العديد من الوسائل لإزعاج أمريكا

الاثنين - 13 كانون الثاني ( يناير ) 2020

بغداد ـ العالم
نشرت صحيفة "الإندبندنت أونلاين" مقالا جاء فيه أن الشعب الإيراني هو الذي سيدفع ثمن المواجهة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.
وكتبت رئيسة تحرير النسخة الفارسية، كاميليا انتخابي فرد، أن البعض يرى أن القصف الإيراني الأخير لقواعد تستخدمها القوات الأمريكية في العراق هو الرد النهائي، لكن إيران لديها الكثير من الأدوات لترد على الولايات المتحدة.
وأضافت، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن "ترامب لا يسعى إلى إشعال حرب ضد إيران بما يؤثر على فرصه في الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه رغم ذلك أمر بقتل قائد بارز ومؤثر، وكان اسمه يثير الخوف بين حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط".
وتقول: "ربما لن يصرح أحد من هؤلاء الحلفاء بسعادته باغتيال سليماني علنا، لكنهم في السر يشعرون بالفرح بما فعل ترامب".
ولفت إلى أن إيران لا تستطيع أن تواجه الولايات المتحدة في حرب مفتوحة، وعليه فقد قررت تقييد الهجمات على القواعد شبه الفارغة، وأبلغت الأمريكيين قبل الهجوم للتأكد من عدم سقوط قتلى.
وختمت بأن إيران لديها العديد من الأساليب التي يمكنها من خلالها أن "تقلق الولايات المتحدة، وتقض مضجعها في المنطقة بأسرها، عبر المليشيات التي تحارب بالوكالة عنها، مثل تهديد الملاحة في مضيق باب المندب، وفي الخليج وبحر عمان، ناهيك عن الهجمات الإلكترونية التي يمكن أن تضر بالولايات المتحدة في المستقبل".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي