رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 2 نيسان( ابريل ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2407

الداخلية العراقية تحذر المخالفين للحظر من "الكارثة الايطالية"

الثلاثاء - 24 اذار( مارس ) 2020

بغداد ـ العالم
حذرت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، من مخاطر عدم الالتزام بحظر التجوال والتعليمات الطبية لمنع تفشي فيروس كورونا في العراق.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، إن "إيطاليا دولة متقدمة طبياً لكنها وقعت في كارثة كبرى بسبب عدم التزام مواطنيها بالنصائح والتوجيهات الصحية للتعامل مع كورونا". وشدد المحنا على وجوب ان "يلتزم المواطنون بالنصائح الصحية لضمان سلامتهم وسلامة الاخرين" مبيناً ان "حظر التجوال طبق بسبب وجود مخاطر من انتقال فايروس كورونا". وأكد أن "فيروس كورونا يهدد حياة الناس جميعاً، وعلى المواطن ان يلتزم طوعياً بحظر التجوال ، ولن ينتهي خطر كورونا في العراق دون التزام المواطنين بحظر التجوال والنصائح الطبية".
وكشف الناطق باسم الداخلية عن "حجز 19 الف عجلة واحتجاز عدد كبير من مخالفي حظر التجوال في العراق" منوهاً إلى "تسجيل التزام كبير من قبل المواطنين بحظر التجوال في اليومين الأخيرين في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات".
وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد أعلنت، امس الإثنين، تسجيل ثلاث حالات وفيات و33 إصابة جدية بفايروس كورونا في عموم البلاد، توزعت بين العاصمة بغداد ومحافظات النجف والبصرة ونينوى واقليم كردستان.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي