رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 22 ايلول( سبتمبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2516

ستيفانيدي تكسب تحدي القفز بالزانة

الثلاثاء - 19 ايار( مايو ) 2020

بغداد - العالم 
كسبت البطلة الأولمبية اليونانية كاترينا ستيفانيدي تحدي القفز بالزانة عن بعد الذي جمعها بمنافستيها الأميركية كاتي ناجيوت والكندية أليشا نيومان. ونجحت ستيفانيدي في اجتياز ارتفاع 5 أمتار، 34 مرة في مدى 4 دقائق و30 ثانية.
وجاءت جانيوت ثانية بتخطيها هذا الارتفاع 30 مرة ونيومان ثالثة بتخطيه 21 مرة فقط. وكان هذا التحدي جمع ثلاثة نجوم في فئة الرجال وهم الفرنسي رونو لافيلني والسويدي أرمان دوبلانتيس والأميركي سام كندريكس، وانتهى بتعادل لافيلني ودوبلانتيس.
وخلافا لتحدي الرجال الذي أقيم في حدائق منازل هؤلاء، فقد جرى تحدي السيدات في مقر تدريباتهم لافتقادهن إلى حدائق في منازلهن: ستيفانيدي في أثينا، وناجيوت في ولاية جورجيا الأميركية ونيومان في تورنتو. وبسبب توقف منافسات ألعاب القوى نتيجة تفشي فايروس كورونا المستجد، نجحت رياضة أم الألعاب في التجديد من خلال وضع رياضييها وجها لوجه في منافسات مثيرة حتى الآن، وقد وعد الاتحاد الدولي بإقامة تحديات أخرى من هذا النوع في الأسابيع المقبلة، في الوقت الذي تأجلت فيه دورة الألعاب الأولمبية، في طوكيو وبطولة كأس أوروبا لألعاب القوى لهذا العام في باريس، بالإضافة إلى لقاءات دولية في رياضة أم الألعاب.
وحذر رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو من أن المسؤولين الرياضيين قد يتمردون على القيود المفروضة للحد من تفشي الفايروس، مع معاناتهم لإعادة إقامة الأحداث الكبرى.
وعكس كو في تصريحاته إحباط العديد من المسؤولين الرياضيين، باعتباره انه من الأهمية بمكان إعادة تشغيل دورة الأحداث الكبرى في العالم على رغم الوفيات بسبب كوفيد – 19 التي تخطت عتبة 305 آلاف شخص منذ ظهوره في ديسمبر الماضي. وقال العداء السابق لقناة “ويون” الهندية “علينا أن نسترشد بما تقوله لنا الحكومات ومنظمة الصحة العالمية والسلطات المحلية، لكن يتعين علينا أيضا اتخاذ قراراتنا الخاصة وإبرام تسويات معقولة”.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي