رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 25 ايار( مايو ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2441

مرسيدس يغازل فيتيل

الأربعاء - 20 ايار( مايو ) 2020

بغداد - العالم 
 لا أحد يعلم تأثير تعاقد فريق مرسيدس، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، مع السائق سيبستيان فيتيل أكثر من توتو وولف رئيس الفريق. وقال وولف “تواجد سائق ألماني في سيارة ألمانية” سيكون قصة جيدة لتسويقها. وأضاف “بالتأكيد نحن نركز على النجاح”. والجنسية -أو التسويق- ليست المعيار المحدد لاختيار السائق.
بعد تأكد رحيله عن فيراري بنهاية الموسم، يدرس فيتيل خياراته لعام 2021. وسوف يكون فيتيل الأكثر استفادة من الانتقال إلى مرسيدس، حيث سيعطيه الفريق أفضل فرصة للتتويج بلقب عالمي خامس، ولكن ليس واضحا ما إذا كان هذا حقيقيا. وقال وولف “بالطبع سيبستيان شخص جيد للغاية”.
ربما يمكن دراسة خطة لضم فيتيل إلى فريق مرسيدس، ولكنها “ليست على قمة الأولويات لأنه يجب أن نركز على سائقينا”. ويضم ثنائي فريق مرسيدس الحالي، بطل العالم ست مرات لويس هاميلتون، وفالتيري بوتاس، الذي كان سائقا ثابتا ويمكن الاعتماد عليه. وينتهي تعاقد الثنائي بنهاية الموسم.
يبدو أن رحيل هاميلتون غير وارد من وجهة نظر الفريق والسائق. ودون وجود مقعد خال في فريق فيراري لن يجد هاميلتون أي مكان للذهاب إليه ولا يوجد أي سائق في مميزاته ليحل محله. وهناك الكثير للنظر فيه بالنسبة إلى بوتاس، بينما أذهل جورج روسيل الجميع مع فريق وليامز ويعد أحد مشاريع مرسيدس التي هي قيد التحضير. ربما يقدم فيتيل حلا جاهزا ولكنه قد يخل بالتوازن الدقيق مع هاميلتون، الذي يصبح لديه تاريخ شائك عندما يتواجد معه زميل يقدم مستويات جيدة.
ولكن وولف أكد أنه “لا يوجد فريق جيد يتجاهل الظهور المفاجئ لبطل العالم أربع مرات في سوق الانتقالات”. بعد ست سنوات مع فريق فيراري، يبدو أن مرسيدس سيكون الفرصة الوحيدة لفيتيل للتواجد مع فريق كبير. لاسيما وأن فريقه السابق ريد بول، الذي فاز معه بألقابه الأربعة خلال الفترة من 2010 إلى 2013، راهن على المستقبل بماكس فيرستابن.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي