رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 9 تموز( يوليو ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2471

يوفنتوس يعزز صدارته للدوري الإيطالي برباعية نظيفة على ليتشي

الأحد - 28 حزيران( يونيو ) 2020

بغداد - العالم 
 عزز يوفنتوس صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه على ليتشي 4 - صفر خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري.
وتقدم يوفنتوس بهدف سجله باولو ديبالا في الدقيقة 53، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني ليوفنتوس ثم أضاف جونزالو هيجواين الهدف الثالث  قبل أن يختتم ماتياس دي ليخت أهداف يوفنتوس.
ورفع رونالدو رصيد أهدافه إلى 23 هدفا في الدوري، بفارق أربعة أهداف خلف شيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو، متصدر ترتيب الهدافين.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 69 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق سبع نقاط أمام لاتسيو، الذي يواجه فيورنتينا غدا السبت.
فيما توقف رصيد ليتشي عند 25 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف جنوه الذي يواجه بريشيا غدا السبت.
رغم أن فريق يوفنتوس بدأ المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر، إلا أن ليتشي، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة، كان قريبا من تسجيل هدف مبكر.
وفي الدقيقة الرابعة ومن هجمة مرتدة لعبت كرة طولية على حدود منطقة جزاء يوفنتوس هيأها ماركو مانكوسو برأسه ليفجن شاخوف الذي مررها إلى أندريا ريسبولي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.
استمر ضغط يوفنتوس الهجومي بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع ليتشي لاستغلالها في شن الهجمات، في المقابل أغلق ليتشي كافة الطرق المؤدية لمرماه واعتمد على شن الهجمات المرتدة، لكن اللعب انحصر في وسط الملعب بسبب تألق المدافعين.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 16 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم لفريق ليتشي عندما مرر خوان كوادرادو الكرة بشكل خاطئ داخل منطقة الجزاء ليقطعها شاخوف ثم مررها إلى مانكوسو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها فويتشيك تشيزني.
وجاءت أخطر فرص يوفنتوس عندما سدد أدريان رابيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكن جابرييل فيريرا حارس ليتشي تألق وتصدى للكرة.
وفي الدقيقة 29 سدد كريستيانو رونالدو كرة أرضية قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
وأخرج الحكم البطاقة الحمراء في وجه فابيو لوتشيوني لاعب ليتشي بعدما قام بعرقلة رودريجو بيتانكور في وسط الملعب حيث اعتبره الحكم أوقف هجمة واعدة.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي