رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 9 تموز( يوليو ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2471

دعوة إيرانية لمحاكمة داعمي نظام صدام بالأسلحة الكيماوية

الاثنين - 29 حزيران( يونيو ) 2020

بغداد ـ العالم
طالب رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني، العميد غلام رضا جلالي، بمحاكمة الدول التي قدمت أسلحة كيميائية لنظام صدام في المحاكم الدولية.
وانتقد العميد غلام رضا جلالي في تصريح صحفي، يوم أمس، "الدول التي قدمت أسلحة كيميائية لنظام صدام خلال الحرب العراقية الإيرانية"، داعيا إلى "متابعة القضية في المحاكم الدولية".
واشار جلالي إلى فتوى خامنئي التي تحرم إنتاج واستخدام أسلحة الدمار الشامل، قائلا: "كانت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا من ضمن شركاء صدام والمتواطئين معه في قصف مدينة سردشت ومدينة حلبجة"، مطالبا النظام الدولي بمتابعة القضايا القانونية لهذه الانتهاكات.
وأضاف رئيس منظمة الدفاع المدني، "ان قسم طوارئ الدفاع المدني في ايران هو الاكثر تجهيزا في الشرق الأوسط"، مشيرا الى ان هناك "مصانع في قطاع الدفاع المدني والقطاع الخاص في البلاد تنتج معدات حماية كيميائية وصحية، بما في ذلك الملابس والكمامات والاقنعة والفلاتر ومعدات المستشفيات ومعدات الإسعاف، ونحن مكتفون ذاتيا في هذا المجال".
وقال، إن "ايران هي المحور التعليمي للمنطقة في مجال العلاج الكيميائي"، لافتا الى ان "بإمكاننا انشاء قواعد تعليمية وعلاجية في المنطقة لمساعدة الدول المختلفة".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي