رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 5 تموز( يوليو ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2467

"عاجل".. كتاب رسمي يضرب "اللامركزية" بالمحافظات

الاثنين - 29 حزيران( يونيو ) 2020

بغداد ـ العالم
أصدرت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، في الامانة العامة لمجلس الوزراء، توجيهاً الى جميع المحافظات حول المناصب العليا.  
وجاء في وثيقة تلقت "العالم"، نسخة منها، "تقرر عدم اجراء تغييرات في مناصب نائب المحافظ والقائمقامين والمديرين العامين (مدير عام الصحة – مدير عام التربية – مدير عام الاستثمار) فضلا عن معاون المحافظ باعتبار الاخير من الوظائف المهمة في المحافظة، وذلك الا بعد استحصال موافقة رئيس الوزراء على ذلك التغيير".   ووجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء الماضي، بعدم إجراء تغييرات في مناصب الدرجات الخاصة والمديرين العامين إلا بعد استحصال موافقته.  
وذكر مدير مكتب رئيس الوزراء رائد جوحي، ان "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وجه بعدم إجراء تغييرات في مناصب الدرجات الخاصة والمديرين العامين إلا بعد استحصال موافقة سيادته على أن يفاتح مكتب رئيس الوزراء بشكل مباشر في حال طلب أي تدوير أو تعيين أو تنسيب او تكليف الدرجات انفاً".
ويبدو ان الاجواء العامة في المحافظات، اضطرت رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي الى يجمّد العمل بـ"اللامركزية الإدارية" المنصوص عليها في الدستور، والتي بدأ تطبيقها في حكومة العبادي (2014 ـ 2018) والتي أعطت سلطات وصلاحيات معينة للمحافظات التي لم تنتظم في إقليم.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي