رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 13 اب( اغسطس ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2491

فيفا يهدد الحلم القاري للصفاقسي التونسي

الثلاثاء - 28 تموز( يوليو ) 2020

بغداد - العالم 
 يكثف الصفاقسي التونسي لاستئناف الدوري المحلي على قدم وساق، حيث يواجه يوم 2 أغسطس المقبل اتحاد تطاوين في إطار الجولة 17.
ويعيش النادي التونسي مشاكل مالية خانقة، بسبب الديون المتراكمة، وغياب الموارد في ظل أزمة فايروس كورونا.
وإلى جانب ذلك جاءت عقوبات الفيفا التي ألزمت الصفاقسي بدفع 40 ألف يورو للمدرب المساعد السابق للفريق، البرتغالي جوزيه دي سوزا لتعمق الأزمة. كما قرر الفيفا إلزام النّادي الصفاقسي بدفع 50 ألف دولار للاعب السابق، العراقي أيمن حسين، في مدة لا تتجاوز 45 يوما.
وحرم الفيفا فريق عاصمة الجنوب من القيد 3 فترات بجانب منعه من المشاركة في البطولات الأفريقية في نسختها المقبلة، لعدم التزامه بتسديد 100 ألف دولار للأهلي المصري. أمام هذه الوضعية فإن إدارة الصفاقسي تسابق الزمن لتسوية هذا الملف حتى لا يكون الفريق محروما من المشاركة القارية التي تنتظرها جماهيره منذ فترة طويلة.
وقال المدير الرياضي السابق للصفاقسي، طارق سالم، إن الأزمة المالية التي يمر بها النادي، هي التي أخرت دفع الـ100 ألف دولار، التي وصلت من الأهلي المصري بالخطأ، تحت عنوان منحة تنشئة اللاعب النيجيري، جونيور أجاي.
وأوضح سالم “الصفاقسي معترف بالمبلغ الذي يطالب به الأهلي، وأعلم أنه دفع منه جزءا، لكنه لم يستطع دفع باقي الأقساط، بسبب المشاكل المالية التي يعيشها منذ فترة، والتي تضاعفت مع أزمة فايروس كورونا”.
ويحرص فريق عاصمة الجنوب على تدعيم مركزه الثاني الذي يحتله حاليا برصيد 34 نقطة بعد 11 انتصارا، وتعادل وحيد و4 هزائم. وخاض الصفاقسي ضمن تحضيراته 8 مباريات ودية، أنهى 5 منها فائزا على شبيبة القيروان في مناسبتين، والنادي الأفريقي، واتحاد بن قردان، وهلال الشابة، وتعادل في مقالبتين مع نجم المتلوي، والملعب التونسي، بينما خسر مباراة واحدة أمام النجم الساحلي.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي